الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:34 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هذه الأطعمة قادرة على محاربة الإنفلونزا.. تعرفي عليها

الإنفلونزا
الإنفلونزا

من المعروف لدى الجميع أن الإنفلونزا الموسمية غير المرغوب فيها، تهاجم المناعة ومع انتشار الوباء ، القلق المستمر بشأن الصحة.

ولهذا يؤكد الخبراء أن بعض المواد الغذائية لها خصائص مضادة للفيروسات ، ومضادة للبكتيريا ، ومضادة للالتهابات ، مما يساعدنا على محاربة الأمراض الموسمية.

وبالتالي نستعرض معكم الأطعمة التي تقوي المناعة وتحارب الأنفلونزا ونزلات البرد:

= العسل.. منذ العصور القديمة يستخدم كمضاد للبكتيريا حيث يحتوي على مركبات مضادة للميكروبات. في مصر القديمة ، كان يستخدم لعلاج الجروح.
ويلعب العسل دورًا حيويًا في تحسين جهاز المناعة وترطيب الجسم، كما تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة فيه على قمع السعال وتخفيف التهاب الحلق أثناء المرض.

وبالتالي ابدأ يومك بكوب من الماء الدافئ بالعسل والليمون أو يمكنك إضافة العسل إلى الشاي والحليب.

= الزنجبيل.. هو دواء طبيعي مضاد للالتهابات مليء بخصائص مضادة للميكروبات ومضادة للسرطان. "الزنجبيل غني بمضادات الأكسدة ، ويساعد على محاربة الغثيان وهو مشكلة شائعة في الأنفلونزا.
كما أنه يساعد على التحكم في نزعات القيء "، كما يقول باترا. يمكنك تناول الزنجبيل الخام في حساءك الساخن أو تحضيره مع الشاي. لتجنب الالتهابات الفيروسية ، يمكنك غلي الزنجبيل مع التوابل الأخرى ويمكنك تناول هذا الماء بعد تبريده.

= الثوم.. وقد المضادة للفيروسات، مضاد للفطريات وخصائص مضادة للجراثيم في ذلك، وبالتالي يتم استخدامها من العصور القديمة باسم الأعشاب الطبية، ويساعد على تعزيز الجهاز المناعي.

يمكنك تناول الثوم النيء كل صباح. بخلاف ذلك ، يمكنك إضافة الثوم إلى الحساء الساخن والمرق. سوف يخفف من التهاب الحلق ودفء الجسم.

= شوربة الدجاج.. سهلة الهضم ومليئة بكل ما يلزم من المعادن والفيتامينات والبروتينات والسعرات الحرارية.
يعطي جميع العناصر الغذائية الضرورية بنسبة كافية للجسم المريض.
وهو مصدر غني للإلكتروليتات والسوائل التي تخفف من الحمى، و يساعد على تطهير المخاط الأنفي وبالتالي يعمل كمزيل طبيعي للاحتقان مثل البخار الساخن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.