×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 مايو 2021 04:54 صـ 24 رمضان 1442هـ
الأخبار

عاجل.. بيان من وزارة التعليم العالي بشأن الامتحانات

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

كشف الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن ​الجامعات ملتزمة بالقرار الأساسي الخاص بتقليل الكثافات الطلابية داخل الحرم الجامعي، قائلًا إنها في الوقت نفسه لديها المرونة لتوزيع طلاب الكليات النظرية والعملية وفقا لقاعات الدراسة

وقال إن فترة الامتحانات الأخيرة مرت على خير في معظم الجامعات نتيجة الانضباط الشديد والالتزام الكامل بكل الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا اتباع نفس الأسلوب لاستكمال الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن المجلس الأعلى للجامعات شدد على الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية، موضحًا أن الوزير الدكتور خالد عبدالغفار، أكد أهمية التواجد الميداني للقيادات الجامعية.

وأوضح أن الهدف الرئيسي من التعليم الهجين، تقليل الكثافات العددية داخل الحرم الجامعي وقاعات الدراسة، مشيرًا إلى أن الحد الأقصى لحضور طلاب الكليات النظرية يومين أسبوعيًا.

وأشار إلى أن حضور الطلاب في الكليات العملية يتراوح من ثلاثة إلى أربعة أيام؛ لأن المعامل تستوعب أعدادًا محدودة من الطلاب، لافتًا إلى تقديم المحاضرات ذات الطابع النظري لهم أونلاين.

وزارة التعليم العالي الامتحانات الطلاب

مواقيت الصلاة

الخميس 04:54 صـ
24 رمضان 1442 هـ 06 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:08
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:01
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes