الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان من وزارة التعليم العالي بشأن الامتحانات

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

كشف الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن ​الجامعات ملتزمة بالقرار الأساسي الخاص بتقليل الكثافات الطلابية داخل الحرم الجامعي، قائلًا إنها في الوقت نفسه لديها المرونة لتوزيع طلاب الكليات النظرية والعملية وفقا لقاعات الدراسة

وقال إن فترة الامتحانات الأخيرة مرت على خير في معظم الجامعات نتيجة الانضباط الشديد والالتزام الكامل بكل الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا اتباع نفس الأسلوب لاستكمال الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن المجلس الأعلى للجامعات شدد على الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية، موضحًا أن الوزير الدكتور خالد عبدالغفار، أكد أهمية التواجد الميداني للقيادات الجامعية.

وأوضح أن الهدف الرئيسي من التعليم الهجين، تقليل الكثافات العددية داخل الحرم الجامعي وقاعات الدراسة، مشيرًا إلى أن الحد الأقصى لحضور طلاب الكليات النظرية يومين أسبوعيًا.

وأشار إلى أن حضور الطلاب في الكليات العملية يتراوح من ثلاثة إلى أربعة أيام؛ لأن المعامل تستوعب أعدادًا محدودة من الطلاب، لافتًا إلى تقديم المحاضرات ذات الطابع النظري لهم أونلاين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة