×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 يونيو 2021 08:23 صـ 9 ذو القعدة 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. بيان خطير من منظمة الصحة العالمية بشأن لقاح أسترازينيكا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين إن هيئتها الاستشارية تفحص التقارير المتعلقة بلقاح شركة أسترازينيكا المضاد لمرض كوفيد-19 غير أنها أضافت أنه لا توجد أدلة على أن أي مشاكل صحية نجمت عن الحقن بهذا اللقاح.

وقال كريستيان ليندماير المتحدث باسم المنظمة لرويترز "بمجرد أن تتوصل منظمة الصحة العالمية إلى فهم كامل لهذه الأحداث، فستطرح على الفور كل النتائج وأي تغييرات غير متوقعة للتوصيات الحالية على عامة الناس".

وأضاف "حتى اليوم لا يوجد دليل على أن الحوادث نتجت عن أخذ اللقاح ومن المهم أن تستمر حملات التطعيم حتى يمكننا إنقاذ الأرواح ومنع الإصابة بحالات مرضية شديدة من الفيروس".

وأعلنت الحكومة الهولندية، أنها ستعلق استخدام لقاح شركة "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا حتى نهاية الشهر الجاري في إجراء احترازي.

وقالت الحكومة في بيان، الأحد: "بناء على معلومات جديدة، نصحت هيئة الأدوية الهولندية، في إجراء احترازي وبانتظار تحقيق معمق أكثر، بتعليق استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا".

وأضاف البيان: "تم إلغاء أكثر من 43 ألف موعد للتطعيم باللقاح، على خلفية قرار التعليق".

وأفاد البيان: "هذه الخطوة التي جاءت في أعقاب قرار مماثل اتخذته إيرلندا في وقت سابق من الأحد، تستند إلى تقارير من الدنمارك والنرويج عن آثار جانبية خطيرة محتملة للقاح".

وأعلنت أيرلندا، الأحد، أنها قررت تعليق استخدام اللقاح "عقب تواتر تقارير عن تسببه في مضاعفات خطيرة لبعض الذين تلقوه".

وقالت السلطات الصحية النرويجية، السبت، إن ثلاثة من العاملين الصحيين لديها تلقوا اللقاح، مؤخرا، يتلقون العلاج في المستشفيات نتيجة حدوث نزيف وجلطات دموية وانخفاض عدد الصفائح الدموية.

منظمة الصحة العالمية لقاح شركة أسترازينيكا مرض كوفيد 19 فيروس كورونا حملات التطعيم الحكومة الهولندية الدنمارك النرويج

مواقيت الصلاة

السبت 08:23 صـ
9 ذو القعدة 1442 هـ 19 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:32
المغرب 18:59
العشاء 20:32
link link link
EFG hermes
EFG hermes