الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:13 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم السبت 27-4-2024 ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ”اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي تراجع أسعار الموبايلات الجديدة والدولية والمستعملة في مصر 2024 لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل بعد تنبأه بزلزال تايوان.. من هو العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس؟ جولة وزير التعليم العالي بالجامعة المصرية اليابانية..(صور)

بعد مقابلة الأمير هاري وميجان ماركل المثيرة للجدل.. ننشر الظهور الأول للملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

تصدرت مقابلة حفيدها ​الأمير هاري​ وزوجته ​ميجان ماركل​ المثيرة للجدل، مع الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، عناوين وسائل الإعلام وممصات السوشيال ميديا، ورغم ذلك أطلّت ​الملكة إليزابيث الثانية​ للمرة الأولى على العلن، من خلال مكالمة عبر الفيديو، مع علماء وأطفال مدارس لإحياء "أسبوع العلوم" البريطاني.

اللافت للنظر أن الملكة إليزتبيث تطرقت فيها إلى آخر المستجدات في مهمة "برسيفيرانس"، التي أطلقتها وكالة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" إلى سطح المريخ.

هذا وناقشت الملكة أيضاً إكتشاف نيزك نادر هبط في جلاستيرشير، غرب ​بريطانيا​، الشهر الماضي، وهو أول نيزك تم إكتشافه في ​المملكة المتحدة​ منذ 30 عاماً.

كما ذكّرت الملكة تلاميذ المدارس الذين يدرسون إستكشاف الفضاء بأهمية العودة إلى الأرض، عندما استحضرت الماضي متحدثةً عن أول رجل يقوم برحلة فضائية وهو رائد الفضاء السوفيتي يوري غاغارين الذي دعته إليزابيث إلى ​قصر باكنغهام​ بعد فترة وجيزة من رحلته التاريخية إلى الفضاء في عام 1961.

جدير بالذكر أن مقابلة الأمير هاري وميجان أثارت جدلاً كبيراً في بريطانيا و​الولايات المتحدة الأميركية​، وتضمنت اتهامات من ميجان للعائلة المالكة بالعنصرية وسوء معاملتها، الى درجة وصلت فيها إلى التفكير بالإنتحار.

وكان القصر الملكي قد أصدر بعد هذه المقابلة بياناً مقتضباً، جاء فيه: "تشعر العائلة كلها بالحزن بعد معرفتها التامّة بصعوبة السنوات الأخيرة بالنسبة إلى هاري وميجان... القضايا التي أُُثيرت، وخصوصاً تلك التي تتعلق بالعِرق، تثير القلق. ورغم أن بعض الذكريات قد تختلف، إلا أنه سيتم التعامل معها بجدية وسيُعاد النظر فيها من جانب العائلة بشكل خاص".
واختُتم البيان: "هاري وميجان وأرتشي سيظلّون دائما أفراداً محبوبين جداً في العائلة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.