الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:33 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

روشتة سحرية لتنظيف الأذن المسدودة في المنزل.. تعرفي عليها

تنظيف الأذن المسدودة
تنظيف الأذن المسدودة

من المعروف لدى الجميع، أن شمع الأذن يمكن أن يسبب انسدادًا ملحوظا لتراكمه لفترة طويلة، لذلك يحتاج الشخص أن يقوم بتنظيف أذنيه على فترات قصيرة للوقاية من الانسداد الأذني.

ولهذا نستعرض معكم اليوم روشتة سحرية لتنظيف الأذن المسدودة في المنزل:

= نبدأ بـ صودا الخبز من المكونات الطبيعية التي أشار إليها التقرير لتنظيف الأذن المسدودة بطريقة سهلة وبسيطة بدون الذهاب إلى عيادات الأطباء.

- فقط قم بإذابة 1/2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز في ربع كوب من الماء الدافئ.
- صب المحلول في زجاجة بالبخاخ.
- قم بإمالة رأسك إلى الجانب وقم بالتنقيط برفق من 5 إلى 10 قطرات من المحلول في أذنك قطرة واحدة في كل مرة.
- اترك المحلول في الأذن لمدة تصل إلى ساعة ، ثم اغسلها بالماء.
- افعل ذلك مرة واحدة يوميًا حتى يزول شمع الأذن، قد يحدث ذلك في غضون يومين، لا تفعل هذا لمدة تزيد عن أسبوعين.

= قطرة تنظيف الأذن.. استخدم قطارة لإدخال بضع قطرات في قناة أذنك مرتين يوميًا لمدة أربعة إلى خمسة أيام لتليين الشمع، بمجرد أن يصبح الشمع طريًا ، يجب أن يخرج من تلقاء نفسه في غضون أيام قليلة، وذلك يحدث تحت إشراف الطبيب المختص لحالتك الصحية.

= تنظيف الأذن بالماء والملح .. يمكنك صنع محلول الماء المالح الخاص بك لمحاولة تليين شمع الأذن، وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من الملح في نصف كوب من الماء الدافئ، ثم تأكد من إذابة الملح تمامًا قبل وضع الخليط في أذنك، ثم بلل كرة قطنية بالمحلول الملحي، وقم بإمالة رأسك إلى جانب واحد واضغط على الكرة حتى يقطر المحلول في أذنك. أبقِ رأسك مائلًا لمدة خمس دقائق تقريبًا، ثم انقل للجانب الآخر لتصريفه، افعل نفس الشيء في أذنك الأخرى.

= انسداد الأذن.. وجود بعض شمع الأذن أمر طبيعي، حيث يحمي شمع الأذن أذنك الداخلية من الحطام، مثل البكتيريا والغبار، وعادةً ما يعمل الشمع على الخروج من أذنك تدريجيًا حتى لا يكون هناك انسداد، ومع ذلك قد تصاب بانسداد إذا دفعت الشمع بعمق في أذنك أو أنتجت بشكل طبيعي كمية زائدة من شمع الأذن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.