×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 14 يونيو 2021 06:25 مـ 4 ذو القعدة 1442هـ
عرب وعالم

كورونا نهشت الرئتين.. تطورات خطيرة في الحالة الصحية لـ بشار الأسد

بشار الأسد
بشار الأسد

تطورات خطيرة شهدتها الحالة الصحية للرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء حيث شهدت تراجعًا ملحوظًا منذ إصابته بفيروس كورونا.

وكشفت مصادر سورية أن فيروس كورونا التهم جزءً كبيرًا من رئة الرئيس السورى بشار الأسد وتم وضعه على أجهزة تنفس صناعي.

وكان مستشار المرشد الإيراني للشئون الدولية علي أكبر ولايتي أعرب للسفير السوري في طهران، استعداد بلاده لإرسال فريق طبي إيراني للعناية بالرئيس السوري بشار الأسد خلال فترة مرضه بكورونا.

وقال ولايتي خلال لقائه السفير السوري في طهران شفيق ديوب، إن "المرشد يعتبر الأسد شخصية بارزة وأحد كبار القادة على المستوى الإقليمي وجبهة المقاومة، وأن سوريا أحد أعمدة محور المقاومة".

وكانت الرئاسة السورية قد أعلنت االإسبوع الماضي عن إصابة الأسد وزوجته أسماء بمرض "كوفيد-19"

وكانت أنباء قد ترددت عن وفاة الرئيس السورى بشار الأسد إكلينيكيًا وذلك بعد نقله إلى روسيا عقب إصابته بفيروس كورونا.

ومن جانبه، نفى السفير السوري فى روسيا رياض حداد، ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام حول نقل الرئيس السورى بشار الأسد إلى موسكو للعلاج بعد إصابته بفيروس كورونا.

وبحسب وكالة سبوتنيك الإخبارية، قال الحداد إن هذه الأقاويل باطلة وأن الرئيس السورى بشار الأسد متواجد فى سوريا ردًا على مزاعم بعض وسائل الإعلام أن الأسد نقل إلى موسكو وحالته الصحية خطيرة.

جدير بالذكر أن الرئاسة في سوريا أعلنت إصابة الرئيس، بشار الأسد، وزوجته أسماء بفيروس كورونا فى ٨ مارس الجاري وأكدت أن الاثنين بصحة جيدة وحالتهما مستقرة".

وأضافت أن الرئيس وزوجته سيدخلون في حجر صحي "لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع"، و"سيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي".

الحالة الصحية للرئيس السوري بشار الأسد فيروس كورونا كوفيد 19 سوريا طهران مستشار المرشد الإيراني للشئون الدولية علي أكبر ولايتي

مواقيت الصلاة

الإثنين 06:25 مـ
4 ذو القعدة 1442 هـ 14 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:55
العصر 15:31
المغرب 18:57
العشاء 20:31
link link link
EFG hermes
EFG hermes