×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 مايو 2021 03:20 مـ 24 رمضان 1442هـ
نجوم الفن

مدرب النجوم.. طوني البايع لـ”الموجز” :تعاونت مع كبار المطربين وكنت أتمنى العمل مع فيروز

الموجز

مدرب أصوات النجوم، الذي ترك كلية العلوم واتجه إلى الموسيقى، فكانت بدايته معلماً في إحدى المدارس قبل أن يأتيه حظه، ليستطيع اللبناني طوني البايع أن يصل إلى أكبر برامج المواهب، ويصبح مدرب الصوت للمتسابقين، والنجوم.
أكد طوني البايع في حواره مع "الموجز" أن بدايته كانت في كلية العلوم بناء على رغبة أقاربه، وبالرغم من أنه كان ناجحاً في تخصصه، لكن لم تستغرق دراسته سنة واحدة حتى وقف بوجه عائلته وقال إنه لا يرغب في الاستمرار بمجال لا رغبة له فيه، وذهب للتقديم في الجامعة اللبنانية وتم قبوله بتخصص التربية الموسيقية، قائلًا :"كنت في المقابل أدرس الغناء في المعهد الوطني العالي للموسيقى، وبعد أربع سنوات نلت شهادتي الجامعية، وأصبحت معلماً في إحدى المدارس".

فارق العمر منعني من التعاون مع فيروز.. وكنت أتمنى العمل مع صباح

وكشف طوني البايع أنه كان يتمنى العمل مع الفنانة فيروز التي التقى بها مرة واحدة في حياته، لكن الفرق الكبير في العمر حال دون ذلك، كما كان يتمنى العمل مع الفنان الراحل زكي ناصيف، والشحرورة صباح.

أحاول التواصل مع مطربين أجانب للعمل معهم

كما أشار إلى أنه يرغب في التعاون مع مطربين أجانب، حاول التواصل مع المغنية الأمريكية ماريا كاري، ورد عليه أحد المقربين لها، والذي أخبره أنها لا تقوم بتمارين في الفترة الحالية، حيث قال :"عرضت عليه بعض التمارين الخاصة بي، وأخبرني أن المطربة كريستينا أجيليرا تقوم به وهذا أسعدني للغاية"، متابعًا أنه حاول أن ينضم لبرامج المواهب الخارجية لكن هم لديهم أساتذتهم.

الصدفة جعلتني في مكان أفضل.. والفن في إنحدار


وأضاف البايع أن الوسط الموسيقي في إنحدار أخلاقي، وتاريخي وثقافي، مشيرًا إلى أن الكورونا أثرت كثيرًا فيه، وحفلات الأون لاين ليست بقوة الحفلة اللايف، مؤكدًا أن بسبب فيروس كورونا توقفت الحفلات، وأصبحت الرؤية مبهمة لكل الوسط الفني، قائلًا :"لا نعرف إلى أين يذهب العالم مش بس لبنان أو منطقة من المناطق العربية"، مشيرًا إلى أنه وضع لنفسه خطة خلال الفترة القادمة، حيث سيتجه إلى الإكثار من تقديم فيديوهات أون لاين.


وعن انطلاقته في عالم الفن، قال :"الصدفة جعلتني في مكانة أفضل، فخلال عملي في المدرسة شاركت في عام 2006 في برنامج ألبوم نجوم العرب، وذلك في الحلقة السادسة، فقد كانوا بحاجة لأستاذ بالرغم من وجود أساتذة لديهم، لكن كانوا يريدون دعماً أكبر والتحقت بهم وقدمت أشياء جديدة بعد أن كان البرنامج في حلقاته الأولى دون المستوى المطلوب، ومن هنا بدأت مسيرتي في البرامج والتعرف على الكثير من الشخصيات الفنية، مثل طارق أبو جودة الذي عرفني بدوره على يارا، وكذلك نانسي عجرم وكثير من الفنانين، وأصبحت أنتقل من برنامج إلى آخر وأنتشر بشكل أكبر، فكنت أرسل سيرتي الذاتية للجميع، ولأنني كنت مدرباً في المعهد، مشواري في الموسيقى بدأ من الصفر".

أتعاون مع كارول سماحة خلال الفترة الحالية ويعجبني إصرارها على النجاح



وأشار طوني البايع إلى أن سبب تقديمه تدريبات موسيقية على يوتيوب هي أن هذه التدريبات مجانية للجميع، وتتطرق إلى نقاط عدة أبرزها «النفس» وطبقاته، وهذا الجانب مهم جداً عند المغني والصحافي، ولدى أي عازف آلة موسيقية، وهناك دروس عُرب صوتية في الغناء الشرقي، وكذلك لتقاسيم عدة أخرى مثل تمارين الصوت «التقنيات».
وتابع طوني أنه تعامل مع كثير من الفنانين في الوطن العربي أمثال يارا التي كنت معها في مرحلة توهجها الفني، وكانت أول مطربة أدربها، بالإضافة إلى نانسي عجرم وميريام فارس، أصالة، كما أنه هو مدرب الصوت الخاص بالفنانة كارول سماحة حتى الآن، كما كشف أنه يقوم بتعليم الأطفال، حيث قال :"الله عطاني نعمة الاتفاق مع الأطفال، فأنا أحب عالمهم".
وعن أحلامه خلال الفترة القادمة قال :"أود أن أكون مرجعاً للعالم العربي في الغناء والتعليم، وهذا هو سبب المواد والدروس التي قدمتها على «يوتيوب»، وأود نشر الثقافة في الوطن العربي".

طوني البايع كارول سماحة مدرب النجوم نانسي عجرم يلرا ستار أكاديمي

مواقيت الصلاة

الخميس 03:20 مـ
24 رمضان 1442 هـ 06 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:08
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:01
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes