الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 11 مايو 2024 10:27 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

التأمين الاجتماعى : الدولة حريصة على الربط بين قيمة المعاش ونسبة معدل التضخم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، عن حيثيات زيادة المعاشات 13% مقارنة بالعام المالى السابق، قائلا إن العام السابق كان هناك زيادة فى المعاشات بنسبة 14%.

وأشار إلى أن هذا العام قام بزيادة 13% من المعاشات، والسبب فى وصول معدل التضخم إلى 5.1%، لافتا إلى أن الرئيس يقوم بعمل تحسين حقيقي فى دخل أصحاب المعاشات أكثر من العام السابق.

وأشار "عوض"، خلال تصريحات له اليوم، إلى أن نظام المعاشات يعد نظاما ممولا، أى تأدية اشتراكات أثناء الخدمة حتى الوصول لسن الـ 60 والبدء فى إعطاء المعاش المستحق، حيث إن المعاش ليس للمواطن وحده بل بعد وفاته.

وأوضح أن الفلسفة التى يتم اعتمادها فى التأمينات هى إعطاء الاعتبار للقيمة السعرية للجنيه المصرى كل عام، وهذا سبب زيادة المعاشات، لافتا إلى أنه يجب الربط بين قيمة المعاش ونسبة معدل التضخم فى الدولة.

وأكد أنه عند منح زيادة يتم وضع الاعتبار فى عاملين اثنين، الأول معرفة معدل التضخم، والثانى النظام المالى، متابعا أن معدل التضخم كان 7% العام السابق، حيث قام الرئيس بزيادة المعاشات لتعويض المواطنين عن هذا التضخم والزيادة الحقيقة فى الدخل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.