×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 10 مايو 2021 10:18 صـ 28 رمضان 1442هـ
عرب وعالم

ضحايا بالآلاف.. انفجار هائل فى أحد الأسواق بدولة عربية كبري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان؛ بسماع دوى انفجار في مدينة الباب الخاضعة لنفوذ الميليشيات الإرهابية الموالية لتركيا بريف حلب الشرقي، نتيجة تفجير فرقة الهندسة لعبوة ناسفة زرعت في مدخل السوق المسقوف في مدينة الباب، وترددت أنباء عن وقوع آلاف الإصابات والوفيات.

وأشار المرصد إلي أن ذلك يأتي بالتزامن مع التشديد الأمني على مداخل ومخارج المدن والبلدات الخاضعة لنفوذ الميليشيات الإرهابية الموالية لتركيا.

وكان المرصد السوري قد رصد، أمس، انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة مدنية، أثناء محاولة عناصر الفصائل الموالية لتركيا تفكيكها، حيث كانت مركونة بالقرب من مدرسة الكوماندوس في مدينة عفرين_طريق جنديرس الرئيسي بريف حلب، ما أدى إلى مقتل عنصرين من الشرطة المدنية إضافة إلى وقوع إصابات طفيفة، وأضرار مادية في موقع التفجير.

وبحسب مصادر المرصد السوري من داخل مدينة عفرين أفادت، بأن المخابرات التركية أمرت جميع الحواجز التابعة للفصائل الموالية لها، وحواجز القوى الأمنية والشرطة، بإغلاق مداخل ومخارج مدينة عفرين، من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الثامنة صباحًا، ابتداءً من تاريخ 15 مارس، حتى يوم 21 مارس الحالي.

ووفقًا لمصادر المرصد السوري، جرى تعميم القرار على كافة الحواجز المحيطة بمدينة عفرين، بالإضافة إلى قرار بمنع دخول أي ناشط إعلامي من خارج المنطقة إلى عفرين خلال هذه الفترة، دون معرفة أسباب القرار.

انفجار مدينة عفرين الفصائل الموالية لتركيا ريف حلب الميليشيات الإرهابية عبوة ناسفة المخابرات التركية

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:18 صـ
28 رمضان 1442 هـ 10 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:27
الشروق 05:05
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:38
العشاء 20:04
link link link
EFG hermes
EFG hermes