الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:32 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

اتحاد الأطباء العرب يحتفل بذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر

اتحاد الأطباء العرب
اتحاد الأطباء العرب

قام اتحاد الأطباء العرب على لسان أمينه العام الدكتور أسامة رسلان، بتوجيه تحية وتقدير للطواقم الطبية؛ احتفالا بيوم الطبيب المصري الذي يوافق 18 مارس كل عام، وذلك في ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر والشرق الأوسط بأبو زعبل في 18 مارس 1827م

جاء ذلك الاحتفال بيوم الطبيب المصري هذا العام في ظروف وأجواء استثنائية يعيشها أطباء مصر وأطقم التمريض كخط دفاع أول في مواجهة وباء كورونا.

من ناحيته، قال اتحاد الأطباء العرب في بيان اليوم إن التاريخ سوف يسطر بحروف من نور، ما يبذله الأطباء، خلال أزمة الجائحة التي تضرب دول العالم من جهود مضنية وتصدرهم الصفوف لحماية المجتمع من كورونا.

كما أعرب عن خالص الشكر والعرفان لما يبذله أطباء مصر جميع العاملين في المجال الطبي من تضحيات إنسانية في المرحلة الراهنة.

وتابع: الدور الكبير للأطباء لا يقتصر فقط على صعيد الحرب ضد الوباء، ولكن دورهم يمتد ويستمر يوميا في جميع أقسام المستشفيات المصرية لعلاج المرضى والمصابين وتخفيف آلامهم.

وجدد الاتحاد التأكيد على ضرورة توفير الحماية اللازم لجميع الأطقم الطبية عبر اتاحة جميع مستلزمات الوقاية اللازمة لهم بالمستشفيات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.