الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:47 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

«خلي بالك».. هذه الأطعمة التى تجعلك تشعر بالنعاس

الأطعمة التى تسبب النعاس
الأطعمة التى تسبب النعاس

يعاني الجميع من الرغبة المفاجئة في أخذ قيلولة بعد الوجبة مباشرة. اتضح أنه ليس فقط حبنا للنوم أو قضاء يوم شاق في العمل يمكن أن يسبب النعاس.

ولهذا نستعرض معكم وفقًا لموقع برايت سايد، أبرز الأطعمة التى تسبب النعاس:

= الكرز.. الكرز يحتوي على نسبة عالية من الميلاتونين. ومع ذلك ، فإن تناول حفنة من الكرز الطازج لن يحدث فرقًا. شرب كوب من عصير الكرز يجعلك تنام في لمح البصر.

= شاي البابونج.. البابونج مليء بالجليسين ، وهو حمض أميني له تأثير مهدئ خفيف يريح العضلات والجهاز العصبي. بعد كوب من شاي البابونج ، بالكاد يمكنك إبقاء عينيك مفتوحتين

= بذور اليقطين.. بالإضافة إلى التربتوفان ، تحتوي بذور اليقطين على كميات كبيرة من الزنك والمغنيسيوم. هذه المركبات تجعلك هادئًا ومسترخيًا ، وبالكاد يمكنك مقاومة إغراء النعاس لبضع دقائق.

= منتجات الألبان.. من بين جميع منتجات الألبان الأخرى ، تتمتع الأجبان الصلبة بأكبر قدر من الاسترخاء لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم. ستؤدي إضافة البسكويت إلى الجبن إلى تأثير أقوى على النوم حيث تعمل الكربوهيدرات على تكثيف وظيفة التربتوفان

= اللوز.. اللوز غني بمادة التربتوفان ، وهو حمض أميني ينتج الميلاتونين والذي يعرف باسم "هرمون النوم". بالإضافة إلى ذلك ، هذه المكسرات مليئة بالمغنيسيوم الذي يخفف من توتر العضلات ويجعلك تشعر بالنعاس

= الموز.. يؤدي السكر والبوتاسيوم والمغنيسيوم الموجود في الموز إلى دخول التربتوفان إلى عقلك بسهولة ويسبب النعاس.

= عين الجمل.. يحتوي الجوز على كمية أقل من التربتوفان من اللوز ، ومع ذلك فإن له مصدر الميلاتونين الخاص به. أظهرت الأبحاث أن الجوز يزيد من مستوى هذا الهرمون في الدم ويجعلك تشعر بالنعاس الشديد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.