×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 9 مايو 2021 12:44 صـ 26 رمضان 1442هـ
عرب وعالم

عاجل وخطير.. ماكرون يُهدد بمحو إيران من الخريطة

ماكرون
ماكرون

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، على ضرورة توقف إيران عن زيادة الأوضاع سوءً في انتهاكاتها النووية.

وقال الرئيس الفرنسي: "على إيران التصرف بشكل مسئول ووقف أنشطتها الصاروخية الباليستية في المنطقة وإلا ستدفع إيران الثمن باهظًا"

وأضاف أن: "على إيران التصرف بمسئولية والكف عن انتهاكاتها للاتفاق النووي".

وأظهرت صور الأقمار الصناعية أن إيران أنشأت مواقع جديدة لإطلاق صواريخ باليستية، ما يُمثل تهديدًا جديدًا للمنطقة من قبل طهران.

وبحسب قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أصبح موقع الصواريخ الباليستية الإيرانية خورجو تحت الأرض جاهزًا للعمل تقريبًا بعد إنشاء مواقع إطلاق جديدة، كما أظهرت صور الأقمار الصناعية التي حصلت عليها القناة.

وتكشف الصور التي التقطتها شركة "ماكسار تيكنولوجيز" عن حفر أربعة ثقوب في جانب أحد الجبال. ثلاثة من الأعمدة هي مواقع إطلاق عمودية صلبة في مرحلة البناء النهائية، وفقًا لتحليل منفصل أجرته مجموعة الاستخبارات المدنية "إنتل لاب".

قال رئيس محللي مختبر إنتل إيتاي بار ليف إنه: "بالنظر إلى الموقع الجغرافي والتضاريس الحالية، بمجرد أن يصل هذا المجمع إلى القدرة التشغيلية الكاملة، لن يكون من السهل تحييده بالوسائل التقليدية".

وبدأ البناء في موقع الصواريخ الباليستية، الواقع في جنوب غرب إيران، قبل ثلاث سنوات، على الرغم من أن الإيرانيين كثفوا العمل في الأشهر الأخيرة فقط في مواقع الإطلاق التي يمكنها نشر صاروخين باليستيين بسرعة لكل منهما.

ويقع الموقع الإيراني على بعد 500 ميل تقريبًا من الكويت، الدولة التي تضم أكثر من 13000 جندي أمريكي، وأقل من 200 ميل من الإمارات العربية المتحدة، الشريك الرئيسي للولايات المتحدة.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الصاروخية الباليستية إيران الاتفاق النووي طهران الولايات المتحدة

مواقيت الصلاة

الأحد 12:44 صـ
26 رمضان 1442 هـ 09 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:28
الشروق 05:06
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:04
link link link
EFG hermes
EFG hermes