الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هذه الأطعمة سحرية لمواجهة فيروس كورونا.. تعرفي عليها

أطعمة
أطعمة

بالتزامن مع انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على عناصر وفيتامينات غذائية لتقوية المناعة ضد هذا الفيروس.

ولهذا نستعرض معكم اليوم وفقا لموقع "swachhindia"، أبرز الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تقوي المناعة ضد كورونا.

= الزبادي.. هو بروبيوتيك طبيعي ويساعد في تكوين البكتيريا الجيدة في أجسامنا، إذا كنت تعاني من التهاب الحلق بغض النظر عن السبب، فقد يؤدي الزبادي إلى تفاقمه ولكن للحصول على مناعة أفضل، فأنت بحاجة إلى البروبيوتيك.

= الكركم .. الذى يشتهر بالبهارات الذهبية بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات، والكركمين المركب الموجود في الكركم هو عامل قوي للغاية ويساعد في التئام الجروح والالتهابات.

= الفيتامينات.. فمن بين جميع أنواع الفيتامينات، يلعب فيتامين ج وفيتامين د دورًا رئيسيًا في تقوية مناعة الفرد، يجب تناول المزيد من الفواكه الحمضية والخضروات مثل الليمون والبرتقال، كما يعد صفار البيض والفطر مصدرًا جيدًا لفيتامين د.

= الزنجبيل.. هو من الأطعمة الطبيعية المضادة للفيروسات مثل اليانسون النجمي والثوم والزنجبيل هي بعض العناصر الغذائية الطبيعية المضادة للفيروسات التي توفر الحماية من الأنفلونزا الموسمية أيضًا، لتقوية المناعة وطرد السموم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.