×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 12 يونيو 2021 05:23 مـ 2 ذو القعدة 1442هـ
صحة وجمال

هذه الأطعمة سحرية لمواجهة فيروس كورونا.. تعرفي عليها

أطعمة
أطعمة

بالتزامن مع انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على عناصر وفيتامينات غذائية لتقوية المناعة ضد هذا الفيروس.


ولهذا نستعرض معكم اليوم وفقا لموقع "swachhindia"، أبرز الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تقوي المناعة ضد كورونا.

= الزبادي.. هو بروبيوتيك طبيعي ويساعد في تكوين البكتيريا الجيدة في أجسامنا، إذا كنت تعاني من التهاب الحلق بغض النظر عن السبب، فقد يؤدي الزبادي إلى تفاقمه ولكن للحصول على مناعة أفضل، فأنت بحاجة إلى البروبيوتيك.

= الكركم .. الذى يشتهر بالبهارات الذهبية بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات، والكركمين المركب الموجود في الكركم هو عامل قوي للغاية ويساعد في التئام الجروح والالتهابات.

= الفيتامينات.. فمن بين جميع أنواع الفيتامينات، يلعب فيتامين ج وفيتامين د دورًا رئيسيًا في تقوية مناعة الفرد، يجب تناول المزيد من الفواكه الحمضية والخضروات مثل الليمون والبرتقال، كما يعد صفار البيض والفطر مصدرًا جيدًا لفيتامين د.

= الزنجبيل.. هو من الأطعمة الطبيعية المضادة للفيروسات مثل اليانسون النجمي والثوم والزنجبيل هي بعض العناصر الغذائية الطبيعية المضادة للفيروسات التي توفر الحماية من الأنفلونزا الموسمية أيضًا، لتقوية المناعة وطرد السموم.

الأطعمة فيروس كورونا المستجد الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تقوي المناعة ضد كورونا الزبادي الكركم الزنجبيل الفيتامينات

مواقيت الصلاة

السبت 05:23 مـ
2 ذو القعدة 1442 هـ 12 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:53
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:56
العشاء 20:30
link link link
EFG hermes
EFG hermes