الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هكذا احتفل ملك بوتان وزوجته  بعيد ميلاد ابنهما الأصغر.. إليك التفاصيل

ملك بوتان
ملك بوتان

حرص ملك بوتان جيجمى كسار نامجييل وانجشوك، وزوجته ملكة بوتان، على نشر عدد من الصور العائلية الجديدة المذهلة للاحتفال بعيد ميلاد ابنهما الأصغر.

كما شارك الملك جيجمي كيسار نامجييل وانجشوك، البالغ من العمر 41 عامًا، والملكة جيتسون بيما، مجموعة مختارة من اللقطات للاحتفال بالأمير أوجين وانجشوك، ابنهما الأصغر.

اللافت الأمير الصغير قد ظهر يصفق بيديه بينما كان مبتهجًا بأخيه البالغ من العمر خمس سنوات جيجمي نامجييل وانجشوك، المعروف باسم أمير التنين ووريث عرش بوتان، وتم التقاط الصور في قصر لينجكانا.

جاء ذلك وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، التى أشارت إلى درس الملك جيجمي، خامس دروك جيالبو، الذي يتمتع بشعبية كبيرة، في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وتولى العرش في عام 2006، عن عمر يناهز 26 عامًا بعد أن تنازل والده عن العرش.

وعلى عكس ابنه، الذي يخطط للزواج بزوجة واحدة، فإن الملك السابق لبوتان، الذى أدخل الديمقراطية إلى بوتان خلال فترة حكمه، لديه أربع زوجات، وهم شقيقات، وتزوج جميع الأخوات في نفس اليوم.

هذا وقد أشار الملك الحالي إلى أنه يخطط فقط لأن يكون لديه زوجة واحدة تزوجها في 13 أكتوبر 2011، عندما كانت لا تزال طالبة علاقات دولية في كلية ريجنت بلندن.

كما تصدر الثنائى عناوين الصحف في ذلك الوقت لأن الملك الشاب كان حنونًا مع زوجته بشكل علنى، أكثر مما اعتاد المواطنون عليه، وهو ما جعل المتابعون يطلقون عليهما لقب "وليام وكيت من جبال الهيمالايا"، فى إشارة لكيت ميدلتون والأمير وليام دوقة ودوق كامبريدج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.