×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 مايو 2021 02:47 صـ 24 رمضان 1442هـ
الأخبار

علم وينفذ .. بيان من تميم بن حمد إلي مصر و السعودية

تميم
تميم

كشف دبلوماسيون أجانب علي علاقة وثيقة بالنظام القطري أن تميم بن حمد أبدي استعداده لتنفيذ مطالب الرباعي مصر والسعودية والإمارات والبحرين تجاه قطر، بشأن القضايا الشائكة بينهم.
وأكد الدبلوماسيون أن تميم يريد فتح صفحة جديدة مع الدول العربية مؤكدين لوكالة رويترز إن "السعودية ومصر شرعتا في معالجة القضايا الشائكة مع قطر لإعادة بناء العلاقات معها بما يخفف من حدة الخلاف العربي"، مؤكدين أن المحادثات تحرز تقدما.


وقال ثلاثة دبلوماسيين والمصدران المطلعان، إن "أحد الموضوعات الرئيسية في كل المحادثات الثنائية تغطية قناة الجزيرة للأحداث السياسية في الشرق الأوسط، وكذلك نشاط عام على وسائل التواصل الاجتماعي في قطر، وهذان عاملان ترى فيهما الدول الأربع استفزازا".

وقال الدبلوماسيون، إن "شبكة الجزيرة التلفزيونية خففت من نبرة تغطيها الإخبارية للسعودية في علامة إيجابية باتجاه المصالحة، لكن التغطية لم تتغير إلى حد كبير بالنسبة للدول الأخرى، فيما قالت ثلاثة مصادر أمنية مصرية ودبلوماسي عربي إن القاهرة تريد من قطر تسليم أعضاء في جماعة الإخوان والتعاون في مجال الأمن وإنها طلبت معالجة هذا الأمر مشيرة إلي أن قطر تفهمت المطالب وأبدت مرونة كبيرة

وحصلت مصالحة بين الدول الأربع وقطر في قمة مجلس التعاون الخليجي، التي عقدت في الخامس من يناير الجاري، في مدينة العلا السعودية، وأعلنت الدول الأربع رفع القيود وعودة العلاقات.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في يونيو 2017، قطع العلاقات مع قطر، بينما أغلقت الدول الأربع مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية، ومنعت التعاملات التجارية مع الإمارة وأوقفت دخول القطريين إلى أراضيها

تميم بن حمد مصر السعودية التصالح الرباعي العربي

مواقيت الصلاة

الخميس 02:47 صـ
24 رمضان 1442 هـ 06 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:08
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:01
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes