×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 19 مايو 2021 03:48 صـ 7 شوال 1442هـ
الأخبار

وزارة الصحة تناشد المصريين : لقاح كورونا طوق النجاة

كورونا
كورونا

طمأنت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث المصريين بشأن لقاحات كورونا مؤكدة أن جميع ​التطعيمات المطروحة خضعت لمراجعات علمية دقيقة، قبل السماح بتداولها، مضيفة أن من الظلم الحكم على اللقاحات في الوقت الحالي خاصة أنه يتم تطعيم بها الفئات التي تعاني من الأمراض وكبار السن

وقالت إن ترتيب الأولويات للحصول على لقاح كورونا يتم إلكترونيًا، مناشدة المواطنين بإدخال بياناتهم بطريقة صحيحة ليتلقى اللقاح في أقرب وقت إن كان من الفئات المستحقة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد على عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة أكدت خلال اجتماع اليوم أنه سيتم الانتهاء من تطعيم الفئات المستهدفة التي سجلت على الموقع الرسمي للحصول على لقاح كورونا بنهاية الشهر الجاري.
.
وذكرت أن لقاحات كورونا تقى من الإصابة بالفيروس، لكن لا يقى من باقي الأمراض أو المعدلات الطبيعية للوفاة، موضحة أنه لم يثبت حتى الآن أن اللقاحات هي السبب وراء حالات الوفيات الأخيرة في عدة دول بعد تلقي اللقاح.
وعن إصابة الأطفال حاليًا بفيروس كورونا، لفتت إلى رصد حالات إصابة بينهم منذ بدء الجائحة ولكن بنسبة أقل من البالغين، ذاكرة أنه لم يتم اكتشاف السبب بعد وراء عدم انتشار الفيروس بين الأطفال كما هو الحال بين البالغي

وزارة الصحة كورونا اللقاح

مواقيت الصلاة

الأربعاء 03:48 صـ
7 شوال 1442 هـ 19 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 04:59
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:44
العشاء 20:12
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes