الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:04 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأرصاد تكشف عن تعرض مصر لتقلبات لم تحدث من قبل خلال الربيع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصريحات صادمة كشفها الدكتور محمود شاهين المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية ومدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، عن ملامح فصل الربيع لهذا العام والذي بدأ أول أيامه أمس السبت، ويستمر حتى 21 يونيو المقبل، موضحًا أنه شهر التقلبات الجوية الحادة والسريعة والمتوقع أن تتعرض فيه البلاد لموجات حادة ما بين الانخفاض والارتفاع في درجة الحرارة.

وأضاف أنه وفقا للتنبؤات الفصلية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قبل بداية كل فصل بالعام بنحو 15 يومًا فإن الخرائط تشير إلى أن ربيع مصر هذا العام سيكون هناك بين منخفضين إلى ثلاثة منخفضات حرارية تتعرض لهم البلاد على مدار شهور الربيع الثلاثة تتكون تحت جبال الأطلس وتتحرك في الصحراء الكبرى.

وكشف عن أن ربيع مصر تسجل فيه أعلى درجات الحرارة على مستوى العام وليس فصل الصيف، وأشار المعدلات المناخية خلال الثلاثة منخفضات المتوقعة أن تتعرض لها البلاد خلال الربيع ستسجاوز فيه درجات الحرارة على القاهرة 43 درجة مئوية.

وتشهد البلاد، منذ أمس السبت الموافق 20 مارس، أول أيام فصل الربيع ارتفاع كبير وملحوظ في درجات الحرارة يصاحبه موجات من العواصف الترابية والشوائب العالقة التي تحجب الرؤية على عدة طرق بالبلاد، ومتوقع أن يستمر هذا الطقس حتى يوم الثلاثاء المقبل، على أن تعود الأجواء المستقرة مجددا إلى الطقس مع أخر أيام الأسبوع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.