الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 07:35 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. ومواعيد جداول امتحانات الترم الثاني طبقًا للتوقيت الصيفي. العريس الخامس جاي.. هل تعيش أنغام قصة حب جديدة؟.. وحكاية 4 زيجات في حياتها وسر خلع جوزها الثالث تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد ريال سوسيداد في الدوري الإسباني الليلة خطوات استخراج كارت الخبز الموفر لغير الحاملين لبطاقة التموين القنوات الناقلة لـ مباراة الأهلي ومازيمبي في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا موعد مباراة ليفربول ضد وست هام في الدوري الإنجليزي أكرم حسني يبدأ تصوير فيلم جنان في اليابان أسعار السلع تواصل الهبوط بعد أيام من اجتماع وزارة التموين الدولار هينزل تاني.. أسعار العملات الأجنبية والعربية بنهاية يوم الجمعة 26 أبريل 2024 بدرية طلبة تبعث رسالة لـ شريهان بعد اعتذارها عن حضور فرح نجلتها القنوات الناقلة لمباراة صن داونز ضد الترجي في نصف نهائي دوري الأبطال الليلة تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز الغاني في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

بمناسبة اليوم العالمي للمياه.. كل ما تريدين معرفته عن كيفية شرب الماء خلال النهار

شرب الماء
شرب الماء

من المعروف لدى الجميع أن الماء هو جزء لا يتجزأ من جميع أعضاء وأنسجة جسم الإنسان ، فهو يشارك بشكل مباشر في جميع العمليات الحيوية، بدون الماء هو ببساطة من المستحيل الأداء الكامل لجسم الإنسان.

ولهذا نستعرض معكم كل ما تريد معرفته عن كيفية شرب الماء خلال النهار:الماء-كل ما تريدين معرفته عن كيفية شرب الماء خلال النهار-لترين من الرطوبة-قلة من الناس تستمع إلى جسدك-

= أولًا كقاعدة عامة، يفقد الشخص يومًيا حوالي لترين من الرطوبة، ويحتاج إلى ملئه وإلا فقد تكون عواقب غير سارة للغاية على الصحة ، وأحيانًا لا رجعة فيها، إذا كان هناك انخفاض في مستوى الماء في جسم الإنسان بنسبة 1٪ فقط، فإنه يبدو بالأحرى إحساسًا قويًا بالعطش الذي لا يمكن التغلب عليه تقريبًا. مع فقدان 5٪ يشعر بضعف قوي وزيادة التعب، إذا فقد 10٪ ، ابدأ بفشل خطير في الوعي وفقدان البصر، يمكن أن يتسبب الموت في فقدان 20٪ من السوائل.

= قلة من الناس تستمع إلى جسدك ، وغالبًا ما يُساء فهم إرسال إشارات إليهم لإغراقهم ، أخذوا أدوية مختلفة ، ولكن للتأكد بدقة من سبب هذه الإشارات ، لا يريد الكثيرون ذلك. لكن معظم الإشارات يمكن أن تكون علامات عادية للجفاف والتخلص منها سريعًا سيساعد كوبًا بسيطًا من الماء. لاستبدال مياه الشرب لا ينصح باستخدام الشاي أو العصير.

= ويجب شرب الماء فقط في رشفات صغيرة وببطء، يمتص جسم الإنسان 15 دقيقة فقط لامتصاص 200 مل من السوائل، هذا هو السبب في أن خبراء التغذية يقترحون خلال النهار توزيع الحجم الكلي للسائل بالتساوي في وقت واحد يمنع منعا باتا شرب 2 لتر من الماء، خاصة قبل النوم ، فقط للقراد.

= أول كوب من الماء تحتاج إلى شربه على الفور تقريبًا بعد الاستيقاظ، سيساعد هذا على تعويض ما فقده كل ليلة ورطوبة الجسم ، بشكل أسرع للاستيقاظ وضبط مزاج العمل لتسريع إفراز السموم الضارة، لديك كأسان من الماء مع رشة صغيرة من الملح، يوصى بتنفيذ إجراء التطهير هذا في الفترة من 5 إلى 7 صباحًا.

= خلال النهار يجب ألا ننسى السائل، عند مجهود بدني قوي وفي الطقس الحار اشرب الماء العادي عند أول علامة للعطش ولكن فقط في رشفات صغيرة لذلك يوصى بمحاولة حمل زجاجة صغيرة من الماء دائمًا الأشخاص الذين يعملون على الكمبيوتر ، يقفون بجانبه لوضع كوب من المياه الغازية.

= كما يجب شرب الماء قبل الوجبة بحوالي 30-60 دقيقة وبعد ساعتين من الوجبات، غالبًا ما يُنظر إلى العطش على أنه شعور قوي بالجوع، لإرضاء الجوع الوهمي ، قبل الأكل ، شرب كوب من الماء ، لذلك أثناء الوجبة ، يكون الجزء أصغر بكثير من المعتاد.

= لا ينصح بشرب الماء ليلًا، في هذه الحالة ، إذا كانت هناك مشاكل في الكلى ، فإن مثل هذه الإجراءات يمكن أن تثير في الصباح وذمة قوية.

= من المهم أن تتذكر أن مجموعة متنوعة من المشروبات الكحولية والكافيين والسجائر لديها القدرة على تجفيف الجسم، إذا كان من الصعب حرمان نفسي من متعة شرب فنجان من القهوة للتعويض عن فقدان رطوبة الجسم ، أن أشرب كوبًا من الماء العادي، يجدر بك محاولة التخلص تمامًا من جميع العادات السيئة الموجودة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.