الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

إلهام شاهين ناعية نوال السعداوي :كاتبه مناضله عانت كثيرا من أجل الدفاع عن القضايا الإنسانيه بشكل عام

قامت الفنانة إلهام شاهين بنعي الكاتبة نوال السعداوي، التي رحلت عن دنيانا مساء أمس ، بعد صراع مع المرض، عن عُمر ناهز 90 عامًا.

وقالت إلهام شاهين عبر حسابها الرسمي على موقع الصور الشهير "انستجرام": الله يرحم الكاتبه المناضله نوال السعداوى .. عانت كثيرا من أجل الدفاع عن المرأه وقضاياها .. و القضايا الإنسانيه بشكل عام .. حاربت ختان البنات و زواج القاصرات . . و طالبت بالمساواه الكامله بين الرجل و المرأة .. ألفت اكتر من 40 روايه كلها تطرح موضوعات هامه جدا ..هى نموذج للتنوير مميز جدا .. و لها كل الإحترام.. و تم تكريمها فى العديد من الدول .. الله يرحمها.

رحلت عن عالمنا اليوم الدكتورة نوال السعداوي، عن عمر ناهز 90 عاما، بعد تعرضها لأزمة صحية، انتقلت على إثرها للمستشفى وحجزت بها لمدة 5 أشهر، طالبت خلالها ابنتها الدكتورة منى حلمي بضرورة علاج والدتها على نفقة الدولة بسبب حالتها غير المستقرة.

عاشت الدكتورة نوال السعداوي حياة غير مستقرة، مليئة بالصراعات بسبب آرائها الفكرية التي جعلتها تدخل في مواجهة مع الجماعات الإسلامية، فقد اشتهرت بعدم اتخاذها موقف الحياد أو الوسيط أو حتى المدافع وإنما كانت المهاجم دائما بـ تصريحاتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.