الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 07:09 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما تأثير تناول الخضار والفواكه الملونة على النساء؟.. إليك الإجابة

تناول الخضار والفواكه الملونة
تناول الخضار والفواكه الملونة

جميعنا نعلم جيدا أن العديد من الخضراوات والفواكه الملونة صحية للغاية، وبالتالي يتناول الكثيرين يوميا فواكه وخضراوات مختلفة على شكل سلطات وبطاطس مهروسة وموس وعصائر.

ولهذا نستعرض معكم الفائدة المذهلة للنساء عن تناول الخضار والفواكه الملونة:

تمكن العلماء من اثبات أن الصباغ الأصفر اللوتين الموجود في اليقطين والذرة والخوخ لديه القدرة على تحمل العمليات الالتهابية المزمنة في الجسم، عندما يحين وقت تناول الطعام ، لنتذكر الفوائد التي تأتي من الفواكه والخضروات ذات الألوان المختلفة.

وكان أكبر انفصال للنباتات خيار ، ملفوف ، كوسة ، أوراق سلطة ، أعشاب حارة ، عنب ، كيوي ، زيتون وغيرها الكثير تحتوي على كمية كافية من اللوتين والكالسيوم والعديد من الفيتامينات التي تدعم وتقوي العيون والكبد والجهاز العظمي والأسنان.

كما ان لديهم أيضا الكلوروفيل له تأثير مفيد على الجسم من خلال إزالة السموم يقي من الالتهابات البكتيرية يحسن عمل المعدة يقلل من مستوى الكوليسترول الضار ويقوي النغمة العامة.

هذا وتمد الخضراوات التالية«طماطم ، شمندر ، فلفل ، بصل ، تفاح ، توت» الإنسان بالطاقة واحتياطي من الحيوية تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ومضادات الأكسدة يلعبون دورًا كبيرًا في تقوية نظام القلب والأوعية الدموية.

وأيضا منع تكون على جدران الأوعية الدموية قمع تطور الأورام الخبيثة أنها تساهم في الحفاظ على بنية الحمض النووي وتمنع عملية الشيخوخة لكن يجب أن نضع في اعتبارنا أنه يجب استخدام الأطعمة النباتية الحمراء بحذر خاصة الأشخاص المعرضين لرد فعل تحسسي سهل الانفعال للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.

وهناك خضروات صفراء، وفواكه حمضيات ، بطيخ ، مشمش ، خوخ ، قرع ، فلفل أصفر وغيرها. هذه الأطعمة غنية بفيتامين C والبكتين وبيتا كاروتين. يحسنون الرؤية. المساهمة في الحفاظ على القلب والمناعة. تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان تطبيع قدرة الأمعاء والكبد على العمل. تنشيط الجهاز اللمفاوي يزيد اللون البرتقالي من الشهية ويحسن المزاج.

هذا بالإضافة إلى المشمش الأسود والعنب والتين والباذنجان والبرقوق وغيرها. تحتوي على مضادات الأكسدة وريسفيراترول (لها خصائص مضادة للحساسية) يحتوي بيتانيدين في تركيبته على (يعزز امتصاص فيتامين E ، ويطيل الشباب وهو ضروري للنساء الحوامل). يجب توخي الحذر. تميل خضروات البنفسج إلى التسبب في الحساسية. في عدد من الأمراض يمكن أن يحتجز الماء في الجسم.

وأيضا الخضروات البيضاء، التى تتمثل في «بصل ، ثوم ، بطاطس ، ملفوف أبيض ، بقدونس وكرفس ، هليون أبيض»، وتعتبر الأكثر فائدة منها هو أبيض من الداخل على الرغم من أن الخارج داكن. لها خصائص مهدئة. أنها تساعد على تطبيع الوزن وتقوية المناعة. تحتوي على كمية كافية من الكيرسيتين. هذا العنصر له تأثير مضاد للالتهابات. يعد استخدام المنتجات ذات الألوان النباتية ضمانًا لصحة جميع النساء وليس فقط النباتيين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.