الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 07:05 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فرنسا تهدي اليونان فرقاطتين من الدرجة الأولى

عرضت فرنسا منح البحرية اليونانية فرقاطتين من الدرجة الأولى «جان بارت» المضادة للطائرات، و «لاتوش تريفيل» المضادة للغواصات مجانًا، حسبما ذكرت صحيفو «لا تريبيون» الفرنسية.

ومن المقرر أن تسلم البحرية الفرنسية هاتين الفرقاطتين إلى أثينا إذا اختارت الاخيرة شركة «نافال جروب» الفرنسية لبناء فرقاطات جديدة للبحرية اليونانية خلال مناقصة عالمية.

وقالت «لا تريبيون» إن فرنسا فكرت في البداية الأمر في بيع فرقاطات لافاييت إلى اليونان، لكن هذا الحل كان له تكلفة تشغيلية عالية للبحرية الفرنسية.

وبالإضافة إلى الفرقاطتين المستعملتين المعروضتين مجانًا، تقدم «نافال جروب» الفرنسية أيضًا أربعة فرقاطات لليونان، سيتم تصنيع ثلاث منها محليًا في حوض بناء السفن اليوناني.

وفي ظل التوتر الذي تشهده منطقة شرقي المتوسط، أعلن رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، خلال هذا العام، أن بلاده ستعزز قواتها المسلحة من خلال شراء 18 مقاتلة و4 فرقاطات من فرنسا.

وأوضح رئيس الوزراء اليوناني أن المقاتلات من طراز "رافال" الأكثر تطورا، التي تصنعها شركة داسو الفرنسية، لافتا إلى أن اليونان ستستعين بنحو 15 ألفا من أفراد الجيش خلال السنوات الخمس المقبلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.