الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 04:24 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا حليب الثدي أفضل غذاء للطفل؟

حليب الثدي
حليب الثدي

أعلن خبراء من جامعة أوفييدو الإسبانية أن حليب الأم "حليب الثدي" يمكن اعتباره مادة غذائية "فائقة"، لما يحتويه من العناصر المعدنية والمواد البيولوجية النشطة مثل البوليفينول الموجودة به، وعلى الرغم من ذلك لم تعترف المنظمات الرسمية بما فيها الوكالة الأوروبية لسلامة الأغذية بهذا المصطلح، مشيرين إلى أنه فقط يمكن اعتباره مادة غذائية “فائقة”، وما يعلن عن بقية المنتجات الغذائية، ليست سوى خدعة تسويقية.

وأشار الخبراء إلى وجود منتجات غذائية أخرى غنية بالمواد المغذية، ولكن تناولها لا يمكن أن يكون بديلًا لنظام غذائي متوازن للطفل مثل حليب الأم، مثل الملفوف الذي يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم وحمض الفوليك والريبوفلافين وفيتامينات C و K و A مقارنة بالخضروات الفصيلة الصليبية الأخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.