×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 12:48 مـ 21 ربيع أول 1443هـ
بالتفاصيل .. تقرير هام على مكتب وزير التعليم العالي حول المشروعات البحثية فى مجال الصناعات الاستراتيجيةإستعدادات أمنية مكثفة لتأمين جماهير الأهلي والإسماعيلي بالمدرجاتمصدر أمنى بنفى أكذوبة الجما عة الإرهابية بتمرير رسائل للدولة من السجناء للمصالحةكيروش يحضر مباراة الأهلي والإسماعيلي الليلةسياسيون يطالبون بايدن بإلغاء بيع مقاتلات ”إف16” لتركياالسيسي يشيد بالتنسيق المستمر بين مصر و رومانيا في مختلف المحافل الدولية والإقليميةكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تنظم دورة تدريبية عن فن ابتكار الصناعات الخشبية والأثاث .. صوررئيس لجنة الحكام يكشف حقيقة طلب حكام أجانب لمباراة القمةأردوغان يزور إثيوبيا..وأديس أبابا تخفي الأمروزير الاسكان يتابع تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمبادرة ”حياة كريمة”الشناوى يبلغ كيروش بجاهزيته لمعسكر المنتخب القادمبالصور .. تفاصيل اجتماع مجلس إدارة صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ برئاسة وزير التعليم العالي
فتاوى وأحكام

تعرف على خطة «خريجي الأزهر» لمواجهة «التحرش الجنسي بالأطفال»

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر
المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

أطلقت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمرسى مطروح، برئاسة الشيخ عبد العظيم سالم، البرنامج التدريبي التوعوى تحت شعار "معا لتوعية أطفالنا من التحرش"، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة لمدة 5 أيام بمقر المكتبة، يأتى ذلك فى إطار تحقيق الأهداف المشتركة لدور مختلف الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني، من أجل الوقوف في وجه انتشار التحرش بالأطفال، ووقايتهم من هذا الجُرم الدنيء.

يتضمن البرنامج دروسًا توعوية حول التحرّش الجنسيّ بالأطفال، بالإضافة إلى وسائل تفادي التحرّش من خلال توعية الأطفال للبعد من المتحرّشين، وإخبار جهات الاختصاص لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضد المتحرشين، كما يتضمن البرنامج تعلم بعض فنون الدفاع عن النفس، وكذلك دروسًا عن كيفية قراءة لغة الجسد للأشخاص، بجانب تقوية الجانب الديني لدي الأبناء، وتقوية الحوار في محيط الأسرة والتوازن فى استخدام أساليب التنشئة الاجتماعية المناسبة لكل طفل علي حدة، معتمدين في ذلك على الموسيقى والرسم باعتبارهما من أقرب وسائل التواصل مع الأطفال، لإيضاح الفكرة لهم بطريقة سلسة ومبسطة.

حضر الافتتاح الشيخ عبد العظيم سالم - رئيس فرع المنظمة بمطروح، وأسامة المرسي- مديرعام مكتبة مصر العامة، والشيخ كارم أنورعفيفي - أمين عام فرع المنظمة، وإلهام جلال- المديرالاداري للمنظمة.

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر التحرش الجنسي الأطفال البرنامج الدفاع عن النفس

مواقيت الصلاة

الأربعاء 12:48 مـ
21 ربيع أول 1443 هـ 27 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:13
العشاء 18:31
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes