الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:35 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر مانشستر يونايتد وشيفيلد .. 30 دقيقة والتعادل السلبي سيد الموقف بين الفريقين سرى للغاية .. مصر تسترد الذهب من الخزائن والبنوك الأمريكية غادة إبراهيم: مستعدة أعمل دور رومانسي مع كريم عبد العزيز ولكن بدون قبلات أحمد جمال سعيد يعلن انفصاله عن زوجته ترقبوا انخفاض أسعار السلع وقريبا الأجهزة الكهربائية التموين .. تصرح بخفض تكلفة السلع رسالة خطيرة من دار الإفتاء لـ التجار بخصوص احتكار السلع الأساسية .. تفاصيل بعثة مازيمبي تصل القاهرة استعدادا لمواجهة الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال كيف تستعيد كارت شحن عداد الكهرباء بعد ضياعه؟.. بـ3 خطوات فقط تطبيق ذكاء اصطناعي يحتوي غضب النساء مقابل 6 دولارات شهريا تعرف علي شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024 مِن أَرْض الفيْروز .. رِسالة وزير العمل بِمناسبة ذِكْرى تَحرِير سَيْناء بث مباشر مانشستر يونايتد وشيفيلد .. هويلوند و أنتوني يقودان مان يونايتد ضد شيفيلد بالدوري الإنجليزي

تزوجت 4 رجال مسيحين.. وجسدت شخصية أخت الرسول.. حكايات مثيرة عن ممثلة العاهات سميرة أحمد

ممثلة من زمن الفن الجميل، تتمتع بملامح هادئة وابتسامة صافية دخلت مجال التمثيل عن طريق الصدفة أحبها الجمهور ولقبها بـ "ممثلة القدرات الخاصة" وأحبها الرجال فتعددت زيجاتها المثيرة للجدل، أنها الفنانة سميرة أحمد التي تزوجت 4 رجال مسيحين وجسدت شخصية أخت الرسول، وهذه هي شقيقتها الممثلة الشهيرة.

ولدت سميرة أحمد إبراهيم خضر في 15 نوفمبر 1938 بمحافظة أسيوط لأب كان يعمل خطاط في محكمة استئناف بأسيوط، لها سبعة أشقاء أحدهم الممثلة الكوميدية الراحلة خيرية أحمد، بدأت مشوارها الفني من خلال أدوار صغيرة كومبارس صامت حتى أتت لها الفرصة من خلال دور كبير في فيلم "ريا وسكينة" مع الفنان أنور وجدي.

اشتهرت سميرة أحمد في بداية ظهورها على الشاشة من خلال أدوار الفتاة العمياء والخرساء والمجنونة والذي قامت بهم خمس مرات في أفلام مختلفة مما جعل النقاد يطلقون عليها لقب ممثلة "العاهات" وقالت في حوار لها بأن هذا اللقب يضحكها.

شاركت في عدد كبير من الأعمال الفنية تعد من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية ومنها، قنديل أم هاشم، أكاذيب حواء، العمياء، خان الخليلي، عالم عيال عيال، السيرك، المتمرد، النصف الآخر، هارب من الأيام، نساء ضائعات.

قدمت مجموعة من الأعمال الدرامية الناجحة منها، محمد رسول الله، إمرأة من زمن الحب، أميرة في عابدين، ماما في القسم، يا ورد مين يشتريك، دعوة فرح.

أثارت سميرة أحمد جدلاً واسعاً بعد تجسيدها دور "راقصة" بعد فيلم "الشيماء" الذي جسدت من خلاله شخصية الشيماء أخت الرسول ـ ص ـ في الرضاعة، وعقب ظهورها ببدلة الرقص رفع المخرج حسام الدين مصطفى مخرج الفيلم دعوى قضائية ضدها حفاظاً على احترام وقدسية الشيماء التي جسدتها سميرة أحمد.

تعتبر سميرة أحمد واحدة من أبرز الفنانات اللاتي تزوجن أكثر من مرة، حيث أنها تزوجت 4 مرات وكانت الزيجة الأولى من المنتج بطرس زريبات الذي اعتنق الاسلام من أجل أن يتزوجها ورغم قصة الحب لم يستمر زواجهما طويلا.

وتزوجت للمرة الثانية من الكاتب وجيه نجيب وانجبت منه ابنتها الوحيدة "جليلة" وانفصلت عنه بعد سنين طويلة من الزواج بعد حدوث أزمات عديدة بينهما، وجاءت الزيجة الثالثة من المنتج أديب جابر وانفصلت عنه بعد زواد دام سنوات قليلة.

وكانت الزيجة الرابعة والأخيرة لسميرة أحمد من المنتج صفوت غطاس والذي اعتنق أيضاً الاسلام من أجل الزواج منها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة