الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:25 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. رسالة نارية من بايدن لـ كوريا الشمالية

بايدن
بايدن

توعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، كوريا الشمالية بـ "ردود فعل" إذا استمرت في إطلاق الصواريخ الباليستية.

وكانت كوريا الشمالية أطلقت مجددًا، صاروخين باليستيين فى بحر اليابان، فى تحدٍّ لإدارة بايدن، وقبل إعلانه استراتيجيته الجديدة تجاه بيونج يانج.

وفي أول مؤتمر صحفي يعقد منذ توليه الرئاسة، قال بايدن للصحفيين: "نحن نتشاور مع حلفائنا وشركائنا وستكون هناك ردود فعل إذا اختارت التصعيد.. سنرد وفقًا لذلك".

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أضاف أنه يتفق مع الرئيس الأسبق باراك أوباما الذي حذر في عام 2016 أثناء مغادرته منصبه من أن كوريا الشمالية هي أكبر تهديد في السياسة الخارجية، لافتا إلى أنه مستعد أيضًا لشكل من أشكال الدبلوماسية، والتي يجب أن تكون مشروطة بالنتيجة النهائية لنزع السلاح النووي.

وأطلقت كوريا الشمالية يوم الخميس صاروخين باليستيين في ثاني إطلاق من نوعه في أقل من أسبوع.

وقال رؤساء الأركان المشتركون في كوريا الجنوبية في بيان إن صاروخين قصيري المدى أُطلقا من منطقة هامجو باتجاه بحر اليابان، قبالة الساحل الشرقي لكوريا الشمالية.

وأضافت أن المقذوفين غير محددين واجتازا مسارًا بطول 450 كيلومترًا وعلوًا بلغ أقصاه 60 كيلومترًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.