×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 02:45 مـ 21 صفر 1443هـ
صحة وجمال

«خلي بالك».. هذه الأمراض تصاب بها بعد الرياضة

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

من المعروف لدى الجميع أن الرياضة هي اكثر الأشياء المفيدة للجسم والعقل ولكن رغم فوائدها احذر من العرق الذي تسببه التمارين الرياضية.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لindian express، الأمراض التي تصاب بها بعد الرياضة:


= جفاف الجلد والأكزيما.. فغالبًا ما يستحم الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام أكثر مما يزيل كل الزيوت الطبيعية من الجسم. يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى تفاقم مشكلة الأكزيما. د ويجب استخدام مرطب خالي من العطر بعد الاستحمام ، وابحث عن مكونات مثل الجلسرين أو الإيراميد أو حمض الهيالورونيك

= فروة الرأس.. يمكن أن تؤدي زيادة التمارين الرياضية إلى التعرق على فروة الرأس ، مما قد يؤدي ، بالنسبة لبعض الأشخاص ، إلى تفاقم تهيج أو حكة فروة الرأس. كلما كانت فروة الرأس دهنية ، زادت احتمالية نمو الخميرة هناك ، مما قد يؤدي إلى التهاب الجلد الدهني. يمكن أن يساعد الشامبو المضاد للقشرة في كثير من الأحيان في ذلك.

= حب الشباب بالجسم.. نحن نعلم أنه عندما يظل العرق على الجسم لفترة طويلة ، فإنه يمكن أن يجذب البكتيريا ويسد المسام ، لذلك إذا لم يتم شطفه بشكل صحيح ، يمكن أن يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب وحب الشباب.

وبالتالي أفضل طريقة لمكافحة حب الشباب قبل أن يبدأ هو الاستحمام فورًا بعد التمرين لتنظيف المنطقة.

= العد الوردي.. على الرغم من أن الوردية لا تنتج عن التمارين الرياضية ، إلا أن التمارين الرياضية يمكن أن توسع الأوعية الدموية ، مما قد يؤدي إلى تفاقم العد الوردي للأشخاص الذين يعانون بالفعل من اضطراب التهابي. احتفظ بقطعة قماش باردة عند التمرين. سيحمي هذا التهدئة الفوري الوجه من السخونة الزائدة واحمرار الوجه ، الأمر الذي سيحافظ على اندلاع الوردية والكلف في مكانه.

الرياضة الأمراض التى تصاب بها بعد الرياضة حب الشباب بالجسم العد الوردي جفاف الجلد والأكزيما فروة الرأس

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:45 مـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes