×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 16 أكتوبر 2021 11:21 مـ 10 ربيع أول 1443هـ
عرب وعالم

بريطانيا تستدعي سفير الصين لديها.. السبب خطير

جونسون
جونسون

قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، إن بلاده تعتزم استدعاء سفير الصين لديها لمقر وزارة الخارجية بعدما فرضت بكين عقوبات على بريطانيين.

وخلال حديثه إلى الصحفيين اليوم الجمعة 26 مارس قال وزير الخارجية البريطاني، إنه سيتم استعداء الصين ليتم شرح الموقف البريطاني، وإخباره بأن لندن لن تصمت تجاه انتهاكات حقوق الإنسان في إقليم شينجيانج.

وكانت الصين أعلنت أمس الخميس فرض عقوبات على 4 كيانات و9 أشخاص في بريطانيا بسبب ترويجهم لما وصفته بالـ"الأكاذيب والتضليل" بشأن الوضع في شينجيانج.

وحذر راب من أن بريطانيا فرضت عقوبات على عدد من الأشخاص المتورطين في انتهاك حقوق الإنسان بالصين، مدينا عبر تويتر ما وصفه بالمحاولات الصينية لإسكات من يسلط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان، سواء في الداخل أو الخارج، ومن بينهم نواب بريطانيون.

وأكد وزير الخارجية البريطاني على أن الصين يجب أن تسمح لمفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالدخول إلى إقليم شينجيانج، لافتا إلى أن تلك الخطوة هي الوحيدة التي يمكن من خلالها أن تدحض الصين تلك الاتهامات .

وكانت العقوبات الصينية قد طالت عدد من الأشخاص في بريطانيا ومن ضمنها لجنة حقوق الإنسان التابعة لحزب المحافظين الذي ينتمي له رئيس الوزراء الحالي بوريس جونسون والزعيم السابق للحزب إيان دانكن سميث، بالإضافة لعدد من نواب البرلمان البريطاني.

وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب استدعاء سفير الصين وزارة الخارجية العقوبات الصينية البرلمان البريطاني لندن حقوق الإنسان

مواقيت الصلاة

السبت 11:21 مـ
10 ربيع أول 1443 هـ 16 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:31
الشروق 05:57
الظهر 11:41
العصر 14:57
المغرب 17:24
العشاء 18:41
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes