الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الخمور كلمة السر.. تعرف علي سبب بقاء ”ميسي ” علي عرش الكرة العالمية

ميسي
ميسي

كشفت صحيفة "صن" البريطانية في تقرير لها، عن سر بقاء ليونيل ميسي نجم برشلونة علي عرش الكرة العالمية وقالت هناك طبيب غير أسلوب حياة ليو، ليبقيه حتى اللحظة ضمن صفوة لاعبي العالم، ويجعله الأفضل في التاريخ في نظر عدد ليس بالقليل من المتابعين والنقاد.

وخلال عام 2013، عانى ميسي من عدة إصابات مختلفة ومتتالية، أثرت بلا شك على لياقته الفنية والبدنية داخل أرض الملعب مما اضطره لتغيير نمط حياته.

في تلك الفترة كان ميسي يتناول البيتزا واللحوم الحمراء، حتى التقى الطبيب جوليانو بوسير، الذي تعرف عليه في جزيرة صقلية بإيطاليا.

بوسير يمارس الطب البديل منذ عقدين من الزمن، وغير نظام ميسي الغذائي ليعيده إلى الطريق السليم.

وبات ليو منذ ذلك الحين يأكل فقط ما يحتاجه جسده، ولا يتمتع ببقية الخيرات التي كان يفضلها خلال وقت سابق.

قرر الطبيب الإيطالي حرمان ميسي من تناول لحم الخنزير واللحوم الحمراء والبيض ومنتجات الألبان غير المدرجة في القائمة، بالإضافة لمنعه من الكحوليات والمشروبات الغذائية التي كان يعشقها.

وتخلص اللاعب الملقب بـ"البرغوث" أيضاً من تناول المكرونة والبيتزا والخبز الأبيض والقمح والدقيق.

وأكمل التقرير بقوله: "الخضراوات والفواكه الموسمية والمياه المعدنية كلها كانت ضرورية لعضلات ليو، بجانب تقليل الأطعمة السريعة".

طبيب ليو نصحه كذلك بتجاوز الضغط والقلق عبر زهرة الباخ، والتي تعيد التوازن بين العقل والجسد وتبعد القلق النفسي والعاطفي.

وبالفعل نجح ميسي في مواصلة نجاحاته منذ 2013، وفاز بجائزة الأفضل في العالم عامي 2015 و2019 وتأهل لنهائي كأس العالم مع الأرجنتين نسخة 2014 ونهائي كوبا أمريكا في 2015 و2016 وحقق لقب دوري أبطال أوروبا 2015.

على الجانب الآخر، التزم ليو بتناول الأطعمة العضوية والطازجة والمياه المعدنية والمشروبات الغنية بالكافيين، ليحافظ على رونقه داخل العشب الأخضر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.