×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 8 مايو 2021 05:50 مـ 26 رمضان 1442هـ
عرب وعالم

بيان عاجل من الكويت بشأن انقطاع الإنترنت فى البلاد

الكويت
الكويت

أصدرت وزارة التربية الكويتية بيانًا عاجلًا، بعد انقطاع الإنترنت في البلاد، أعلنت خلاله وجود تنسيق وتواصل مع الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة المواصلات بشأن أعطال الإنترنت بالبلاد.

وذكرت الوزارة، في بيانها، أنها حصلت علي تأكيد بعودة الخدمة، اليوم، وأن الحصص الدراسية مستمرة غدًا الأحد، في جميع المناطق، كما أن عودة الدراسة ستكون بشكل طبيعي.

وكانت المتحدثة والناطقة الرسمي لوزارة المواصلات عبير الشريدة قد قالت في وقت سابق أنه جاري العمل لإعادة الخدمة الهاتفية وخدمات الإنترنت، حيث تم انقطاع الخدمة صباح اليوم السبت.

وأضافت الشريدة في تصريح صحفي لها:«قامت إدارة الشبكة الهاتفية التابعة لقطاع خدمات المشتركين فور تلقي بلاغات الانقطاعات من الجهات المختصة بالكشف والمعاينة وفحص الكوابل، حيث تبين وجود قطع في عدد 4 كوابل فايبر تابعة لشركات الاتصالات ZAIN و STC في دولة الكويت بالإضافة إلى كوابل الربط بين المقاسم «BCM» والكيبل الدولي بين الكويت والمملكة العربية السعودية».

وأكدت الشريدة أن العمل جار بالتعاون بين القطاع المعني ومقاولين وزارة المواصلات بالتنسيق مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بعمل محاضر اتلافات الكيبل.

ومن المتوقع عودة الخدمة خلال الساعات القادمة مساء اليوم.

وزارة التربية الكويتية انقطاع الإنترنت الكويت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الحصص الدراسية الدراسة المملكة العربية السعودية

مواقيت الصلاة

السبت 05:50 مـ
26 رمضان 1442 هـ 08 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:06
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:03
link link link
EFG hermes
EFG hermes