الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 11:43 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل مرعبة لتفشى كورونا بين طلاب دولة عربية كبري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التربية السورية تسجيل 110 إصابات بفيروس كورونا المستجد في المدارس خلال أسبوع جميعها لم تتطلب دخول المستشفى.

وأوضحت وزارة التربية في بيان لها أنه ومع بداية الأسبوع الماضي تم أخذ مسحات عشوائية في دمشق وطرطوس ثم بريف دمشق وسجلت 110 إصابات مؤكدة بمسحات إيجابية في جميع مدارس القطر منها 39 في طرطوس و33 بدمشق و16 بريف دمشق.

وكشفت الوزارة عن أن الإصابات تتراوح حالتها بين الخفيفة والمتوسطة وتعالج منزليًا ولم تتطلب دخول المستشفى، مشيرة الي انه لا يوجد أي حالة وفاة بين الطلاب أو المعلمين وتتعامل وزارة التربية مع الحالات المشتبهة والمؤكدة وفق البروتوكول الصحي المعتمد وهناك تتبع يومي للوضع الصحي في المدارس.

ولفتت الوزارة إلي أنه ومنذ بداية تسجيل زيادة في إصابات كورونا في الربع الأخير من فبراير الماضي تم التشديد على الإجراءات الاحترازية وتم التأكيد على موضوع ارتداء الكمامة بالنسبة للاطر الإدارية والتدريسية مع نشر التوعية بين التلاميذ والطلاب بضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية وأساليب الوقاية.

ووفق أرقام المديرية سجل منذ بداية الفصل الدراسي الثاني حتى الآن 410 إصابات منهم 100 بين التلاميذ والطلاب و310 بين المعلمين والمدرسين والإداريين العاملين في القطاع التربوي وذلك من أصل 1293 مسحة تم أخذها للحالات المشتبه بإصابتها من قبل فرق الترصد الوبائي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.