×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 16 مايو 2021 05:49 مـ 4 شوال 1442هـ
تقارير وأحداث

مميش يكشف 3 سيناريوهات لتعويم السفينة الجانحة فى قناة السويس

الموجز

أكد الفريق مهاب مميش مستشارالرئيس لشؤون مشروعات قناة السويس والموانيء البحرية إنه منذ اللحظات الاولي لحدوث ازمة السفينة الجانحة والعاملون على هيئة قناة السويس يبذلون قصاري الجهد لتعويم السفينة وعودة حركة الملاحة لقناة السويس مجددًا.

وأضاف مميش خلال تصريحات تلفزيونية أن السفينة الجانحة من أكبرالسفن فى العالم تصل حمولتها إلى حوالى 124 ألف طن لافتًا إلى ان عملية تعويمها ليست سهلة مشيرا إلى أن هذه الحادثة أول مرة تحدث فى قناة السويس.

وقال أنه تم وضع ٣ سيناريوهات لتعويم السفينة السيناريو الاول محاولة شد السفينة والثاني هو استخدام طريقة التكريك، مشيرًا إلى انه يتم استخدام السيناريوهين معًا من أجل تقصيرزمن العمل على تعويم السفينة.

وأضاف مميش انه سيتم المحاولة مرة اخرى لتحريك السفينة عن طريق القطراليوم وغدًا خلال فترة الليل لان مستوى الماء يزيد بستين سنتيمترعن المعدل الطبيعي.مضيفًا انه لن يتم البدء فى السيناريو الخاص بتخفيف حمولة السفينة إلا بعد غد بعد استنفاذ كافة المحاولات لتعويم السفينة.

وتابع لا يمكن تحديد سبب الحادثة إلا بعد التحقيق التقني والعلمي الذى سيحدث بعد تعويم السفينة والاستماع ايضًا إلى الصندوق الاسود والاوامر وتحركات الميكنات لمعرفة ماذا حدث بدقة مؤكدًا ان امن وسلامة السفينة مسئولية قائد السفينة فقط.

وقال أن خسائرمصرالمادية تقدروفقًا لرئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، بـ14 مليون دولار يوميًا.

مهاب مميش السفينة الجانحة قناة السويس

مواقيت الصلاة

الأحد 05:49 مـ
4 شوال 1442 هـ 16 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:21
الشروق 05:01
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:42
العشاء 20:10
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes