الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:52 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

البابا يكشف تفاصيل خطيرة عن كيفية استغلال الشيطان وباء كورونا

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

قاد البابا فرنسيس قداس أحد الشعانين في كنيسة القديس بطرس الفارغة تقريبًا بسبب قيود فيروس كورونا للعام الثاني على التوالي، وقال إن الشيطان يستغل الوباء.

وبحسب "رويترز"، في أوقات ما قبل الفيروس، أحد الشعانين، الذي يمثل بداية أسبوع الآلام ويؤدي إلى عيد الفصح، كان عشرات الآلاف من الناس يحزمون ساحة القديس بطرس حاملين أغصان الزيتون وسعف النخيل المنسوجة بشكل معقد في حفل في الهواء الطلق.

وبدلًا من ذلك، شارك حوالي 120 فقط من المؤمنين في قداس الأحد، وانضموا إلى البابا ونحو 30 كاردينالًا في جناح ثانوي للكنيسة الضخمة.

وقال البابا فرنسيس:"لقد صدمنا العام الماضي. هذا العام نتعرض لضغوط أكبر والأزمة الاقتصادية أصبحت ثقيلة".

إيطاليا في خضم إغلاق وطني آخر، من المقرر أن ينتهي بعد عيد الفصح. يوم الأربعاء، أمر البابا الكرادلة ورجال الدين الآخرين بخفض الأجور لإنقاذ وظائف الموظفين الآخرين.

وقال بابا الفاتيكان:"الشيطان يستغل الأزمة في زرع انعدام الثقة واليأس والخلاف"، مضيفًا أن الوباء تسبب في معاناة جسدية ونفسية وروحية.

منذ انتخابه في عام 2013، أوضح فرنسيس أنه يعتقد أن الشيطان حقيقي، قائلًا في وثيقة عام 2018 إنه كان من الخطأ اعتباره أسطورة.

وخلال القداس، كان البابا يعرج بشكل واضح. يعاني من عرق النسا الذي يسبب ألمًا في ساقيه عند اشتعاله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.