×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 24 يوليو 2021 02:41 صـ 14 ذو الحجة 1442هـ
الموجز كافية

لمنع التجسس على «واتس آب» الخاص بك اتبع هذه الخطوات الهامة

واتس آب
واتس آب

لمنع التجسس على «واتس آب» الخاص بك اتبع هذه الخطوات الهامة

جميعنا نعلم جيدا أن تطبيق واتس آب يوفر أدوات وميزات معينة يمكنك من خلالها التحكم في الأمان والخصوصية داخل التطبيق، خاصة مع تزايد هجمات الأمن السيبراني، حيث يسعى الأوغاد إلى استغلال البيانات عبر التطبيقات والأجهزة في أغراض غير أخلاقية.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما جاء في موقع bgr.in المتخصص في التكنولوجيا، أبرز النصائح الأمنية لمساعدتك في الحفاظ على خصوصية بياناتك ومعلوماتك على تطبيق واتساب.

ولمنع التجسس على «واتس آب» الخاص بك اتبع هذه الخطوات الهامة:

= قم بتعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بك

= في حالة رغبتك في حفظ صورة ملفك الشخصي من تحميل الغرباء، يوصى بتعديل إعدادات الخصوصية.

= افتح تطبيق واتساب على هاتفك المحمول، واضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا. سيظهر لك ضمن الخيارات كلمة Settings اضغط عليها، ثم اختر Account ثم Privacy ومنها حدد الخيارات التي تفضلها.

التحقق في خطوتين

لطبقة أمان إضافية، قدم واتساب ميزة التحقق في خطوتين. كل ما عليك القيام به هو إنشاء رمز PIN معقول مكون من 6 أرقام، وذلك لحفظ الرسائل النصية الخاصة بك من الوصول إليها من قبل المستخدمين غير الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

= يمكن تمكين الخيار من خلال التوجه إلى Settings ثم Account واختر Two-step verification واجعلها Enable.

= كما يمكنك إضافة عنوان بريدك الإلكتروني حتى تتمكن من إعادة تعيين رقم التعريف الشخصي في حالة نسيانه.

= وتوفر منصة واتساب ميزة إغلاق حسابك بالبصمة، والتي تساعد في منع الآخرين من الوصول إلى محادثاتك الخاصة حتى إذا حصلوا على هاتفك (غير مغلق).

= ولتمكين الميزة، افتح WhatsApp وتوجه إلى Settings ثم Account واختر Privacy، وبمجرد فتحها قم بالتمرير إلى أسفل وانقر فوق خيار tap fingerprint lock.

يمكنك أيضًا ضبط توقيت شاشة الغلق وتشغيل خدمة show content notifications.

= كما يوفر واتساب أيضًا خيار ربط حسابك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأثناء القيام بتلك العملية يطلب منك تمرير كاميرا هاتفك على كود يظهر أمامك بعد فتح موقع WhatsApp web على جهاز الكمبيوتر، ليصلك إشعار على الهاتف الذكي يساعد في تأمين الحساب من التعرض للاختراق، حيث يمكنك بسهولة إلغاء ربط الأجهزة بهاتفك إذا رأيت أي نشاط غير معروف لتسجيل الدخول.

= وفي حالة تلقيك روابط ضارة بطريقة ما عبر جهة اتصال غير معروف، وتريد إيقاف هذا النشاط المزعج مرة واحدة وإلى الأبد، فإليك ما يمكنك فعله.

= للإبلاغ عن مخاوف معينة تتعلق بالأمان أو الخصوصية، انتقل إلى Settings ثم About and help واضغط على Contact us، وللإبلاغ عن البريد العشوائي، توجه فقط إلى WhatsApp ثم انقر وافتح معلومات الملف الشخصي للفرد أو المجموعة التي تريد الإبلاغ عنها، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر على خيار Report Spam.

واتس آب التجسس على واتس آب الخاص بك واتساب ربط حسابك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك

مواقيت الصلاة

السبت 02:41 صـ
14 ذو الحجة 1442 هـ 24 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:09
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:54
العشاء 20:23
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes