الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:48 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شكرى: نتطلع لعقد القمة الثلاثية مع الأردن والعراق

أكد سامح شكرى وزير الخارجية، إنه ينقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية للشعب والقيادة العراقية موضحا أنه يتوجه بالشكر لكل من وزير خارجية العراق والأردن والقيادات والشعبين لما عبرا عنه من تضامن ومواساة على الأحداث التى تمت فى حادث قطارى سوهاج، وهو ما يعبرعن الإخاء والتضامن والشعور بالمصير ووحدة المستقبل ودائما نجد القوة من هذا التعبير الأخوى المخلص.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزراء خارجية العراق ومصر والأردن أن الاجتماع اليوم جاء فى إطار التحضير لعقد القمة الثلاثية المرتقبة لآلية التعاون الثلاثى ونتطلع لعقدها في بغداد في أقرب فرصة بما يتوج العمل الدؤوب والجهد الكبيرلما بذلته الحكومات الثلاثة.

وأوضح أنه تم تناول مختلف أوجه التعاون الثلاثى والمشروعات المطروح تنفيذها بين الدول الثلاث في المجالات الاقتصادية والتجارية بمفهومها الشامل، لافتا إلى أنه سيتم رفع ما توصلت إليه حكومات الدول الثلاث من تفهمات للتعاون بين الدول الثلاث إلى القادة خلال القمة المرتقبة بما يترجم الإرادة الثلاثية لدى القادة إلى نتائج ملموسة لدخول المشروعات إلى حيز التنفيذ.

وأكد أنه تم تبادل وجهات النظروالتباحث حول التطورات التي تشهدها المنطقة ولا سيما القضية الفلسطينية والأزمات في ليبيا وسوريا واليمن فضلا عن التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وتابع: تناولنا أهمية استمرار العمل من أجل الحفاظ على الأمن المائى العربى سواء فيما يتعلق بمصر إزاء قضية سد النهضة أو احتياجات العراق الشقيق من المياه وضرورة العمل على الحفاظ على الأمن القومى العربى بعيدا عن تدخلات خارج الإقليم العربى وأردف: "نتطلع لعقد القمة الثلاثية مع الأردن والعراق".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.