×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 25 يناير 2022 07:35 صـ 22 جمادى آخر 1443هـ
عرب وعالم

تفاصيل مباحثات ولي العهد السعودي والشيخ محمد بن زايد

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اتصالًا هاتفيًا اليوم الاثنين، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال الاتصال، استعرض الزعيمان مبادرة "السعودية الخضراء" ومبادرة "الشرق الأوسط الأخضر" التي أعلن عنهما ولي العهد السعودي والتي تهدف بالشراكة مع دول المنطقة إلى زراعة 50 مليار شجرة كأكبر برنامج إعادة تشجير في العالم، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وتهدف المبادرات السعودية إلى تعزيز كفاءة انتاج النفط وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة، إضافة إلى جهود متعددة للحفاظ على البيئة البحرية والساحلية وزيادة نسبة المحميات الطبيعية.

كما جرى خلال الاتصال استعراض أهمية هذه المبادرات في مواجهة التحديات البيئية في المنطقة والعالم، ودورها في تحسين جودة الحياة والصحة العامة.

من جانبه بارك الشيخ محمد بن زايد الجهود المبذولة من ولي العهد السعودي في هذا الصدد وتقديره للمبادرة واستعداد دولة الإمارات العمل مع المملكة بما يحقق أهداف المبادرة.

كان الأمير محمد بن سلمان أعلن في وقت سابق، أن مبادرة "السعودية الخضراء"، و"مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" اللتين سيتم إطلاقهما قريبًا، سترسمان توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة ووضعها في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة وستسهمان بشكل قوي بتحقيق المستهدفات العالمي.

مبادرة السعودية الخضراء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ب

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 07:35 صـ
22 جمادى آخر 1443 هـ 25 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:19
الشروق 06:49
الظهر 12:07
العصر 15:05
المغرب 17:25
العشاء 18:46
link 2030 link link link link link link link link link link link link link link link
CIB
CIB