×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 يوليو 2021 11:02 مـ 15 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

إعادة فتح السفارة الفرنسية في طرابلس

الموجز

قالت السفيرة الفرنسية لدى ليبيا، بياتريس لوفرابير دوهيلين، إن العلاقات الثنائية بين طرابلس وباريس هذه الأيام "حافلة ومميزة"، ووصفتها بـ "المتطورة والمتميزة جداً".

ونقل موقع "الوسط الليبي" عن السفيرة بياتريس لوفرابير في تصريحات لوكالة الأنباء الليبية الرسمية، بعد إعادة افتتاح السفارة الفرنسية واستئناف أعمالها أمس الإثنين رسمياً من العاصمة طرابلس: "وصلت إلى طرابلس لإعادة افتتاح السفارة الفرنسية بليبيا، وإني عازمة على العمل بكل قوة لتعزيز العلاقات مع السلطات الليبية والشعب الليبي الذي استضافني".

وأضافت "شرفنا اختيار رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ونائب رئيس المجلس موسى الكوني فرنسا لتكون أول محطة لزيارتهما إلى خارج البلاد"، مشيرة إلى أن محادثاتهما الودية في قصر الإليزيه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أتاحت المجال لتأكيد التوافق في وجهات النظر، خاصة فيما يتعلق بمسائل الأمن في المتوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الساحل".

وأشارت دوهيلين إلى أن تصريح وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، خلال هذه الزيارة أكد بوضوح أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب السلطة التنفيذية الجديدة ومساعدتها لمواصلة التحول الديمقراطي الذي ينتظره الليبيون وصولًا الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل، كما أنه يؤكد تطبيق وقف إطلاق النار الكامل بما في ذلك مغادرة المقاتلين الأجانب للتراب الليبي وهي مسألة جوهرية".

فرنسا ليبيا السفارة الفرنسية في ليبيا

مواقيت الصلاة

الأحد 11:02 مـ
15 ذو الحجة 1442 هـ 25 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:22
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes