الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إعادة فتح السفارة الفرنسية في طرابلس

قالت السفيرة الفرنسية لدى ليبيا، بياتريس لوفرابير دوهيلين، إن العلاقات الثنائية بين طرابلس وباريس هذه الأيام "حافلة ومميزة"، ووصفتها بـ "المتطورة والمتميزة جداً".

ونقل موقع "الوسط الليبي" عن السفيرة بياتريس لوفرابير في تصريحات لوكالة الأنباء الليبية الرسمية، بعد إعادة افتتاح السفارة الفرنسية واستئناف أعمالها أمس الإثنين رسمياً من العاصمة طرابلس: "وصلت إلى طرابلس لإعادة افتتاح السفارة الفرنسية بليبيا، وإني عازمة على العمل بكل قوة لتعزيز العلاقات مع السلطات الليبية والشعب الليبي الذي استضافني".

وأضافت "شرفنا اختيار رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ونائب رئيس المجلس موسى الكوني فرنسا لتكون أول محطة لزيارتهما إلى خارج البلاد"، مشيرة إلى أن محادثاتهما الودية في قصر الإليزيه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أتاحت المجال لتأكيد التوافق في وجهات النظر، خاصة فيما يتعلق بمسائل الأمن في المتوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الساحل".

وأشارت دوهيلين إلى أن تصريح وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، خلال هذه الزيارة أكد بوضوح أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب السلطة التنفيذية الجديدة ومساعدتها لمواصلة التحول الديمقراطي الذي ينتظره الليبيون وصولًا الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل، كما أنه يؤكد تطبيق وقف إطلاق النار الكامل بما في ذلك مغادرة المقاتلين الأجانب للتراب الليبي وهي مسألة جوهرية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.