×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 22 يونيو 2021 04:28 صـ 12 ذو القعدة 1442هـ
عرب وعالم

عاجل..الجيش السوداني يتصدى لمحاولة إثيوبية للتعدي على الخطوط الحدودية

الموجز

أعلنت مصادر عسكرية في السودان أن القوات المسلحة السودانية قد تصدت لقوات إثيوبية حاولت التعدي على الخطوط الحدودية بين البلدين، بنية طمس العلامات الحدودية بين البلدين.

وقالت وكالة «سبوتنيك» الناطقة بالتركية، إن القوات الإثيوبية توغلت داخل مدينتي القضارف وسنار السودانيتين بنية طمس العلامات الحدودية.

وقد هاجمت قوة مشتركة من الجيش والاحتياطي بالفرقتين والسابعة عشر دخلت في معركة مع نحو 200 مقاتل إثيوبي لنحو 4 ساعات ما أسفر عن سقوط قتيل من قوات الاحتياطي وقتلى وسط القوة المهاجمة.

ومن جهة أعلنت وزارة الخارجية السودانية، قبل قليل، إن إثيوبيا تلحق الضرر بالشعب السوداني بإعلانها بدء المرحلة الثانية من ملء سد النهضة.

يأتي هذا فيما تواصل إثيوبيا تعنتها بعملية الملء الثاني لسد النهضة، حيث أبلغت المبعوث الأمريكي للسودان، دونالد بوث، أنها ستمضي في عملية الملء الثاني لسد النهضة، حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية دينا مفتي، أعلن في وقت سابق من اليوم، إن أديس أبابا تحترم القانون الدولي لاستخدام الأنهار العابرة للقارات، مجددًا التأكيد على أن سد النهضة لا يضر بدول المصب، وهي مصر والسودان.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية خلال مؤتمر صحفي أن «حل الخلافات يجب أن يكون بالمفاوضات، وأي تغيير في آليات المفاوضات يجب أن يكون حسب إعلان المبادئ»، على حد تعبيره.

السودان إثيوبيا الحدود السودانية الإثيوبية الجيش السوداني

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:28 صـ
12 ذو القعدة 1442 هـ 22 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:55
الظهر 11:57
العصر 15:32
المغرب 18:59
العشاء 20:33
link link link link
EFG hermes
EFG hermes