الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:20 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
تكتلات عائلية تسببت في ارتفاع أسعار الأسماك وحملات المقاطعة تكشف ألاعيب الكبار 6 نصائح لمواجهة الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة جربها الآن.. طريقة ضبط الساعة على التوقيت الصيفي بهواتف الاندرويد وبرنامج الأذان تعرف علي مواعيد عرض الحلقة الثالثة و الرابعة من مسلسل ”البيت بيتي 2” والقنوات الناقلة لجنة تقصي حقائق ومفوضية عاجلة للتمييز.. تطورات جديدة في أزمة قرية الفواخر بالمنيا فيلم شقو مازال في الصدارة.. اعرف حجم إيراداته طوال مده عرضه بعد عودة المصابين .. تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. القناة الناقلة للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. تشكيل مان سيتي المتوقع للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم حالة الطقس غداً الجمعة 26-4-2024.. بداية انكسار الموجة الحارة بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. موعد مباراة الفريقين في الدوري الإنجليزي اليوم الخميس 25-4-2024 بعد تصدره الترند.. هل قشر الموز بديل طبيعي للبوتكس؟

خطير..تركيا تسعى لإنشاء مركز لوجيستي في ليبيا بديلا عن قناة السويس

قال رئيس مجلس الأعمال التركي ـ الليبي التابع لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا، مرتضى كارانفيل، إن أزمة سفينة «إيفر جيفن» التي أغلقت الممر الملاحي لقناة السويس طوال 6 أيام، لفتت الأنظار إلى أهمية ليبيا من الناحية اللوجستية، مشددًا على أهمية ليبيا من ناحية الصادرات والتجارة التركية إلى القارة الأفريقية.

وأضاف كارانفيل، في بيان له، اليوم الثلاثاء، تعليقًا على استئناف الملاحة البحرية في قناة السويس مساء أمس الاثنين، عقب إغلاقها منذ الثلاثاء الماضي، أن طرق التجارة المتجهة إلى شرق ووسط إفريقيا، تمر عبر قناة السويس، وتحتاج 45 يومًا كي تصل إلى وجهتها الأخيرة، مضيفًا أنه وبفضل المركز اللوجستي الذي تعتزم تركيا إنشاءه في ليبيا، ستتمكن من دخول عمق القارة الأفريقية عبر الطرق البرية.

وأفاد كارانفيل بأن المركز المذكور يشكل بديلاً للداخل الإفريقي، مؤكدًا أنه يوفر فرصًا كبيرة للوصول إلى شرق ووسط القارة السمراء، كما سيقلّص مدة وصول البضائع إلى الداخل الإفريقي، من 45 يومًا عبر قناة السويس، إلى ما بين 10 – 15 يومًا، ما يعني انخفاضاً كبيراً في تكاليف النقل.

وفي فبراير الماضي، أعلنت تركيا بدء العمل بإنشاء مركز لوجستي في ليبيا من المنتظر أن يشكل معبرًا لصادراتها إلى إفريقيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.