الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

من هو القاضي المُسلم الذى رشحه بايدن لتولي منصب رفيع بالقضاء؟

القاضي زاهد قریشي
القاضي زاهد قریشي

أعلن الرئیس الأمریكي، جو بایدن، الیوم الثلاثاء، ترشیح القاضي زاهد قریشي لتولي منصب قاض فیدرالي في المحكمة الجزئية الأمریكیة بولاية نیوجیرسي.

ووفقًا لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، سيكون قريشي، في حال المصادقة على هذه الترشيح من قبل مجلس الشیوخ، أول قاض فیدرالي مسلم في التاریخ الأمریكي.

وقال البيت الأبيض في بيان، اليوم الثلاثاء، بشأن قائمة تضم 10 مرشحين آخرين: "هذه القائمة الرائدة من المرشحين مستمدة من أفضل وأذكى العقول في مهنة المحاماة الأمريكية".

وأضاف بيان البيت الأبيض: "كل من هؤلاء مؤهل ومستعد بشدة لتحقيق العدالة بإخلاص بموجب دستورنا ونزاهة الشعب الأمريكي - وهم يمثلون معًا التنوع الواسع في الخلفية والخبرة والمنظور الذي يجعل أمتنا قوية".

يذكر أن زاهد قريشي يعمل منذ عام 2019، قاضيًا في أحد محاكم نيوجيرسي، وتم تعيينه من قبل القضاة الذين يسعى الآن للانضمام إليهم على المنصة.

وحصل قريشي وهو باكستاني الأصل، على إجازة في القانون من كلية روتجرز للحقوق، حيث يعمل حاليًا أستاذًا مساعدًا، وشھادة البكالوریوس في عام 1997 من كلیة "جون جاي" للعدالة الجنائیة بولایة نیویورك.

وسبق أن تولى منصب مساعد المدعي العام في نیوجیرسي من 2008 إلى 2013.

وحاز مرشح بايدن أيضًا على العديد من الأوسمة عن عمله، وفقًا لسيرته الذاتية، بما في ذلك جائزة تريل بليزر لعام 2019 من جمعية المحامين المسلمين في نيو جيرسي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.