×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 2 فبراير 2023 10:29 مـ 12 رجب 1444هـ
أحمد العوضي يروج لمسلسله الجديد ”ضرب نار”كشف ملابسات ما تم تداوله بشأن صورة لفتاة موثقة بحبل وسلسلة حديديةأمن الدقهلية يضبط أطراف مشاجرة .. أعرف التفاصيلضبط أخطر عصابة بنطاق محافظتى الدقهلية وكفر الشيخ لسرقة حمولة سيارات النقل بالإكراهمحمد رمضان يحتفل بتخطي اغنيته الجديدة ”نصابة” مليون مشاهدةوزير التعليم العالى يؤكد دعم الوزارة للإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأةالبريد المصري يطلق خدمات صرف التمويل متناهي الصغر بالتعاون مع شركة الخير للتمويل متناهي الصغرالتعليم العالي تعلن نتائج فعاليات أسبوع قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجيةحاضنة اعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحصل على جائزة توب تشالنجر للشرق الأوسط وافريقيارئيس جامعة القاهرة يهنئ الدكتور أحمد طه لتوليه رئاسة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحيةالمجلس الأعلى للجامعات يطلق الموقع الإلكتروني للبنك القومي للمعامل والأجهزة العلميةورشة عمل بالجامعة الألمانية بالقاهرة حول مبادئ التعليم الاداري المسئول
عرب وعالم

بايدن يكتب شهادة وفاة نتنياهو بهذا القرار الخطير

نتنياهو وبايدن
نتنياهو وبايدن

صدمت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إسرائيل، حيث أعادت استخدام مصطلح "الأراضي المحتلة" في وصف الأراضي الفلسطينية التي استولت عليها إسرائيل.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، عن تقرير حقوق الإنسان الذي نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء، أنه يشمل استخدام مصطلح "أراضي الضفة الغربية، غزة والقدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل في يونيو 1967".

وقالت القناة إن الحديث يدور عن تغيير في التعامل لهذه المنطقة الفلسطينية، بالنسبة لإدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حيث أن التقارير المماثلة في فترته على الأغلب لم تتضمن ذكر "الضفة والقطاع المحتلة".

وأضافت أنه في أعقاب صدور التقرير، سأل مراسلو موقع "بوليتشان" الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي، حول ما إذا كانت إدارة بايدن تعتقد إن إسرائيل احتلت الضفة الغربية، تهرب مسؤولون في وزارة الخارجية الأمريكية من الإجابة.

وقال مسؤولو الخارجية الأمريكية إن المصطلحات المستخدمة في التقرير جاءت بهدف جغرافي، وليس للتعبير عن موقف بمواضيع مرتبطة بمباحثات سلام محتملة بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأشارت إلى أنه، مطلع هذا الشهر، وبعد الإعلان عن المصادقة على بناء وحدات استيطانية في الضفة الغربية، طالبت الولايات المتحدة إسرائيل، بالامتناع عن خطوات أحادية تفاقم التوترات وتصعب التوصل إلى اتفاق، حيث قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية:"إن واشنطن تعارض كل خطوة تبعد حل الدولتين".

المنطقة الفلسطينية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل وزارة الخارجية الأمريكية القدس غزة الأراضي المحتلة

مواقيت الصلاة

الخميس 10:29 مـ
12 رجب 1444 هـ 02 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:16
الشروق 06:45
الظهر 12:09
العصر 15:11
المغرب 17:32
العشاء 18:52
الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي الديار الديار الديار الديار الديار
CIB
CIB