×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 16 سبتمبر 2021 08:52 مـ 9 صفر 1443هـ
الأخبار عرب وعالم

تصريح ناري من السودان ضد إثيوبيا

سد النهضة
سد النهضة

اعتبرت وزيرة الخارجية السودانية، مرريم الصادق المهدي، أن تصرفات إثيوبيا الأحادية في ملف سد النهضة زعزعت الثقة المتبادلة، مضيفة أن إثيوبيا تراوغ لكسب الوقت لإكمال عملية الملء الثاني لسد النهضة.

جاء ذلك خلال استقبال مريم الصادق المهدي، اليوم الأربعاء، دونالد بوث المبعوث الأمريكي الخاص للسودان وجنوب السودان، بحسب ما نقلته «العربية».

وتناول اللقاء القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها دعم الولايات المتحدة للسودان والحكومة الانتقالية للنهوض بالبلاد خاصة بعد خروج السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وثمنت وزيرة الخارجية جهود الولايات المتحدة الأمريكية ووقوفها إلى جانب السودان فى القضايا الآنية الملحة، حيث بحث اللقاء تطورات الأوضاع في قضية سد النهضة التي تشغل السودان ومصر وإثيوبيا.

ودعت الوزيرة مريم الصادق المهدي الولايات المتحدة للانخراط في تفاوض بناء، يلزم الطرف الإثيوبي بعدم الملء دون موافقة الأطراف المعنية لأن تصرفات الجانب الإثيوبي الأحادية زعزعت الثقة المتبادلة بين البلدين، مبينة أن السودان لجأ للآلية الرباعية للوساطة بعد أن علم أن تراوغ لكسب الوقت لإكمال عملية الملء الثاني للسد، وهو ما لا يجب التهاون معه والسكوت عليه.

يُذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية أكدت في وقت سابق، دعمها الجهود التعاونية والبناءة للتوصل إلى ترتيب بشأن سد النهضة، وقالت إن «سد النهضة يمثل قضية رئيسية لمصر والسودان وإثيوبيا».

إثيوبيا السودان سد النهضة وزارة الخارجية الأمريكية مصر الولايات المتحدة الأمريكية وزيرة الخارجية السودانية مرريم الصادق المهدي الملء الثاني

مواقيت الصلاة

الخميس 08:52 مـ
9 صفر 1443 هـ 16 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:12
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18
EFG hermes
EFG hermes