الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:50 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة: 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا ”أسترازينيكا” تصل مطار القاهرة

 لقاح كورونا
لقاح كورونا

يستقبل مطار القاهرة الدولي، 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا "أسترازينيكا"، هي حصة مصر من لقاح والتي تأتي عن طريق التحالف الدولي «جافي» .

ناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين، بضرورة الإسراع في التسجيل علي موقع لقاح كورونا، الذي أطلقته وزارة الصحة الشهر الماضي، لتطعيم الفئات المستحقة، وهي الأطقم الطبية وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، ثم تبدأ بتطعيم المواطنين.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، فعالية ومأمونية لقاحات كورونا، مشيرة إلى أن الأعراض الجانبية للقاح كورونا لا تحتاج الذهاب إلى الطبيب، وهي تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو إحمرار موضع التطعيم، وهي أعراض تزول من تلقاء نفسها.

وكانت وزيرة الصحة والسكان، أعلنت استقبال مصر أيضا شحنة جديدة من لقاح «سينوفارم» هدية من الصين إلى مصر، خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتة إلى فعالية هذا اللقاح التي وصلت إلى 86%.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، حالة الطوارئ داخل المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة، واتخاذ كل الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى.

كما خصصت الوزارة خطا ساخنا لتلقي الاستفسارات فيما يخص عملية التسجيل على موقع لقاح كورونا، وقامت بتخصيص وحدة صحية داخل كل مستشفى لاستقبال المواطنين وإدخال بياناتهم الشخصية بطريقة آمنة وصحيحة حتي يجري إرسال رسالة عبر الهاتف بمكان وموعد التطعيم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.