×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 17 سبتمبر 2021 08:15 صـ 10 صفر 1443هـ
تقارير وأحداث

وزارة الزراعة تدشن تطبيق ”شارى” لتسويق منتجات صغار المزارعين

الموجز

أكد الدكتورمحمد القرش معاون وزيرالزراعة والمتحدث الرسمى للوزارة إنه تم إطلاق تطبيق "شارى" وهو معنى بتسويق منتجات صغارالمزارعين مما يساعد الفلاحين على بيع منتجاتهم بشكل مباشر دون وسيط .

وأضاف "القرش" خلال تصريحات تلفزيونية أن من يريد الحصول على المنتجات بأسعار منخفضة يستطيع تحميل برنامج "شارى" من متجر التطبيقات ، منوها إلي أنه تم تطبيقه فى محافظة البحيرة بشكل مبدئي ثم سيتم تعميمه على باقى المحافظات .


وأوضح "معاون وزير الزراعة " أنه هذا التطبيق لايقتصرعلى التسويق للخضروات والفاكهة فقط ، وإنما أيضا للفطير والجبن والمنتجات الريفية مما يعد فرصة سهلة للبيع ويقدم السلع بأسعار منخفضة لإنها ستقضى على فكرة الوسيط أو تاجرالتجزئة الذى يحصل على معظم الأرباح.

ونوه إلي أنه تم إطلاق مبادرة ازرع صح على جميع مواقع التواصل الاجتماعى وتقوم فكرته على تقديم النصائح السليمة للزراعة ، والزراعة العضوية الجيدة ، والزراعة النظيفة وكيف يستطيع كل مواطن مصرى استغلال كل مساحة يمتلكها لتوفير احتياجاته الأساسية عن طريق الزراعة المنزلية وزراعة الأسطح .

وأشار "معاون وزير الزراعة" ، إلي أن مبادرة ازرع صح تقدم الشرح الكامل لكل مواطن وكيفية انتاج مايحتاجه دون اللجوء إلي الشراء ، وبالتالى نوفر له أموالا وفى نفس الوقت يتعلم خبرات زراعية جديدة حاصة أن مصر وقعت اتفاقية على الزراعات العضوية وأصدرت اللائحة التنفيذية له .

وزارة الزراعة تطبيق ”شارى” منتجات صغار المزارعين

مواقيت الصلاة

الجمعة 08:15 صـ
10 صفر 1443 هـ 17 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:41
الظهر 11:50
العصر 15:19
المغرب 17:59
العشاء 19:17
link
EFG hermes
EFG hermes