الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئاسي الليبي يواصل جهوده لوضع أسس المصالحة الوطنية

واصل المجلس الرئاسي الليبي مشاوراته لوضع أسس وقواعد المصالحة الوطنية في البلاد.

والتقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، الخميس، بمدينة طرابلس، بعدد من الخبراء للمشاركة في وضع أسس وقواعد المصالحة الوطنية في ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إن اللقاء شهد مناقشة مشروع قرار إنشاء المفوضية العليا للمصالحة الوطنية من حيث الاختصاصات والهيكلية وكيفية إدارتها وعلاقتها بالجهات ذات العلاقة.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي على أهمية المصالحة الوطنية لإعادة السلم المجتمعي ورد حقوق الناس، وعلى ضرورة التنوع في اختيار اللجنة العليا بحيث تضم جميع الكفاءات على مستوى ليبيا.

وأشار المنفي إلى ضرورة إعداد الخطط والبرامج الإعلامية لتوعية المواطنين بضرورة وأهمية المصالحة الوطنية والتي تعتبر من أهم أولويات المجلس الرئاسي الليبي.

وفي وقت سابق، التقى المجلس الرئاسي الليبي، الأربعاء، خبراء من مركز دراسات القانون والمجتمع التابع لجامعة بنغازي شرق ليبيا.

المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي قال إن اللقاء عقد بحضور رئيس المجلس محمد المنفي ونائبيه عبدالله اللافي وموسى الكوني لبحث أسس المصالحة الوطنية.

وأضاف المكتب في بيان أن فريق الخبراء قدم خلال اللقاء مقترحاً عن دور القانون في المصالحة الوطنية الذي قارب المركز على الانتهاء من إعداده للمشاركة في وضع أسس وقواعد المصالحة الوطنية في ليبيا بسنده علمي.

وأكد المنفي حرص المجلس الرئاسي على التأسيس المجتمعي والعلمي والفني للمصالحة الوطنية الشاملة بمستوياتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

والإثنين، ناقش رئيس المجلس الرئاسي الليبي ونائباه عبدالله اللافي وموسى الكوني إنشاء مفوضية للمصالحة الوطنية.

وشدد رئيس المجلس الرئاسي خلال اجتماع تشاوري، الإثنين، مع نائبيه على ضرورة الإسراع في إنشاء المفوضية، من أجل وضع أسس وركائز لتحقيق مصالحة وطنية شاملة تجمع كل الليبيين.

وقدم فريق العمل الخطوط العريضة لعمل المفوضية وهيكلها التنظيمي والأهداف والاختصاصات المنوطة بها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.