×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 8 فبراير 2023 09:20 مـ 18 رجب 1444هـ
قطاع التفتيش بالتنمية المحلية ذراع مكافحة الفساد بالمحليات.. 117 حملة تفتيش على 21 محافظة و إحالة 331 للنيابات العامة والإداريةدنيا سمير غانم تخصص حسابها عبر انستجرام لانقاذ منكوبى الزلزالوزير التنمية المحلية يتلقي تقريرًا عن جهود المحافظات في إزالة تجمعات الأمطاربروتوكول تعاون بين التنمية المحلية و التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموىوزيرا ”الإنتاج الحربي” و”التنمية المحلية” يبحثان مستجدات التعاون بمنظومة المخلفاتبدء إدخال بنوك الأسئلة بآداب عين شمس لمقررات الفصل الدراسي الثانيكشف غموض إتلاف محتويات شقة سكنية بالقاهرة إثر شجار بين زوجينالبنك العربي يفتتح فرع المعادي في موقعه الجديدفريق عمل ”الحب بتفاصيله” ومصطفي قمر يحتفلوا بعيد ميلاد المنتج هيثم حسنتفاصيل لقاء لجنة التطوير العقاري بجمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدةتفاصيل لقاء الرئيس الأوكراني والملك تشارلز الثالث بقصر باكنجهامعاجل.. بيان خطير من البنتاجون بشأن انفجار خط أنابيب الغاز “نورد ستريم”
عرب وعالم

الرئاسي الليبي يواصل جهوده لوضع أسس المصالحة الوطنية

الموجز

واصل المجلس الرئاسي الليبي مشاوراته لوضع أسس وقواعد المصالحة الوطنية في البلاد.

والتقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، الخميس، بمدينة طرابلس، بعدد من الخبراء للمشاركة في وضع أسس وقواعد المصالحة الوطنية في ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إن اللقاء شهد مناقشة مشروع قرار إنشاء المفوضية العليا للمصالحة الوطنية من حيث الاختصاصات والهيكلية وكيفية إدارتها وعلاقتها بالجهات ذات العلاقة.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي على أهمية المصالحة الوطنية لإعادة السلم المجتمعي ورد حقوق الناس، وعلى ضرورة التنوع في اختيار اللجنة العليا بحيث تضم جميع الكفاءات على مستوى ليبيا.

وأشار المنفي إلى ضرورة إعداد الخطط والبرامج الإعلامية لتوعية المواطنين بضرورة وأهمية المصالحة الوطنية والتي تعتبر من أهم أولويات المجلس الرئاسي الليبي.

وفي وقت سابق، التقى المجلس الرئاسي الليبي، الأربعاء، خبراء من مركز دراسات القانون والمجتمع التابع لجامعة بنغازي شرق ليبيا.

المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي قال إن اللقاء عقد بحضور رئيس المجلس محمد المنفي ونائبيه عبدالله اللافي وموسى الكوني لبحث أسس المصالحة الوطنية.

وأضاف المكتب في بيان أن فريق الخبراء قدم خلال اللقاء مقترحاً عن دور القانون في المصالحة الوطنية الذي قارب المركز على الانتهاء من إعداده للمشاركة في وضع أسس وقواعد المصالحة الوطنية في ليبيا بسنده علمي.

وأكد المنفي حرص المجلس الرئاسي على التأسيس المجتمعي والعلمي والفني للمصالحة الوطنية الشاملة بمستوياتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

والإثنين، ناقش رئيس المجلس الرئاسي الليبي ونائباه عبدالله اللافي وموسى الكوني إنشاء مفوضية للمصالحة الوطنية.

وشدد رئيس المجلس الرئاسي خلال اجتماع تشاوري، الإثنين، مع نائبيه على ضرورة الإسراع في إنشاء المفوضية، من أجل وضع أسس وركائز لتحقيق مصالحة وطنية شاملة تجمع كل الليبيين.

وقدم فريق العمل الخطوط العريضة لعمل المفوضية وهيكلها التنظيمي والأهداف والاختصاصات المنوطة بها.

محمد المنفي ليبيا المصالحة الليبية

مواقيت الصلاة

الأربعاء 09:20 مـ
18 رجب 1444 هـ 08 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:13
الشروق 06:41
الظهر 12:09
العصر 15:14
المغرب 17:37
العشاء 18:56
النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض
CIB
CIB