×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 16 يونيو 2021 03:19 صـ 6 ذو القعدة 1442هـ
صحة وجمال

ما هي أسباب ضيق التنفس وطرق علاجه؟.. إليك الإجابة

طرق علاج ضيق التنفس
طرق علاج ضيق التنفس

هل تعلمين سيدتي أسباب ضيق التنفس يمكن أن يتسبب القلق ؟.. وذلك سواء كان اضطرابًا حادًا أو ظاهريًا أو مزمنًا في الشعور بضيق في التنفس، يمكن أحيانًا الخلط بين القلق أو نوبات الهلع على أنها نوبة قلبية.

جاء ذلك وفقا لما ذكرهموقع healthline، أن غالبًا ما يحدث ضيق التنفس بسبب العادات والأمراض الأخرى ، مثل ارتفاعات عالية، نوعية الهواء الرديئة ، مثل تلك الناتجة عن أول أكسيد الكربون أو الضباب الدخاني، درجات الحرارة القصوى، ممارسة تمرين شاق.

كما يمكن أن تسبب بعض الحالات الطبية ضيق التنفس ، الحاد والمزمن ، مثل:الحساسية، فقر دم ،فشل القلب الاحتقاني، مرض الانسداد الرئوي المزمن، عدم انتظام ضربات القلب أو نوبة قلبية، أمراض الرئة، الوهن العضلي الوبيل، بدانة، التهاب رئوي، الانسداد الرئوي، ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي، الساركويد، مرض السل.

ولهذ نستعرض معكم طرق علاج ضيق التنفس:

= علاج ضيق التنفس بالعسل.. يمكن استخدام العسل كعلاج لضيق التنفس يمكن استخدامه لتسكين التهاب الحلق ومنع السعال، يمكن أن يؤدي السعال إلى تفاقم أعراض ضيق التنفس ، فكن حريصًاعلى تناوله بأستمراربمختلف الطرق، فيمكنك مزج العسل مع الشاي الساخن واشربه أو تناول ملعقة منه كل صباح مع 2 أو 3 أوراق من النعناع.

= علاج ضيق التنفس عند النوم.. ضيق التنفس هو عرض شائع لالتهابات الجهاز التنفسي، إذا كان الشخص يعاني من صعوبة في التنفس ، فإنه يحتاج إلى عناية طبية فورية، ومع ذلك ، إذا كانت الأعراض خفيفة ، فقد تساعدك النصائح التالية وفقا لموقع medicalnewstoday.

= الكافيين.. قد يساعد شرب كمية صغيرة من الكافيين ، مثل فنجان من القهوة أو الشاي الأسود أو الأخضر ، في فتح المسالك الهوائية في الرئتين. هذا يمكن أن يساعد الشخص على التنفس بسهولة أكبر.

= هواء دافئ ورطب.. قد يؤدي استنشاق الهواء الدافئ الرطب إلى تسهيل التنفس ومنع شد الحلق. قد يساعد استنشاق البخار من الدش أو استنشاق كوب دافئ من الشاي.

= الراحة..فهي أمر حيوي لإصلاح الخلايا في الجسم ، ولكنها قد تكون مفيدة بشكل خاص لضيق التنفس. قد يستفيد الشخص المصاب بالالتهاب الرئوي من تقليل المجهود البدني إلى الحد الأدنى.

= علاج ضيق التنفس عند النوم بالأعشاب

= شاي النعناع والكافور والحلبة.. يمكن أن تساعد العديد من أنواع شاي الأعشاب الدافئة في علاج ضيق التنفس ، لكن الأعشاب قد تكون أكثر فائدة.
وجدت دراسة أجريت عام 2011 أن الأعشاب ، لها تأثير مهدئ على المصابين بعدوى الجهاز التنفسي العلوي، قد تساعد هذه الأعشاب على تفتيت المخاط وتخفيف الألم والالتهاب الناجم عن ضيق التنفس.

= الزنجبيل.. تناول شاي الزنجبيل الطازج أو شاي الزنجبيل يساعدك أيضًا على الهدوء، قد يساعد الزنجبيل في تقليل ضيق التنفس الناجم عن عدوى الجهاز التنفسي، وهو عشب شائع له خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تقلل الالتهاب في الرئتين.

= القهوة السوداء.. تحتوي القهوة على مادة الكافيين ، والتي يمكن أن تقلل من شد العضلات الموجودة في مجرى الهواء، ثبت أن هذا العلاج فعال للغاية للأشخاص الذين يعانون من الربو، يمكن للقهوة السوداء أن تحسن وظيفة الرئتين وتساعدك على التغلب على مشكلة ضيق التنفس. لكن تجنبه إذا كان لا يناسبك.

أسباب ضيق التنفس طرق علاج ضيق التنفس علاج ضيق التنفس عند النوم بالأعشاب علاج ضيق التنفس بالعسل علاج ضيق التنفس عند النوم

مواقيت الصلاة

الأربعاء 03:19 صـ
6 ذو القعدة 1442 هـ 16 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:56
العصر 15:31
المغرب 18:58
العشاء 20:31
link link link
EFG hermes
EFG hermes