×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 27 سبتمبر 2021 09:37 صـ 20 صفر 1443هـ
نجوم الفن

المومياوات الملكية جمعت شمل نجوم مصر في عمل فنى واحد .. اعرف الحكاية

يسرا ونيللي
يسرا ونيللي

شهد العالم اليوم احتفاليةكبيرة وهي نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري الي متحف الحضارة بالفسطاط، التي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقر متحف الحضارة بمنطقة الفسطاط التاريخية، وعرض خلال العرض فيلم تسجيلي لـ«موكب المومياوات» الذي يجمع بين نخبة من نجوم مصر.

لأول مرة تجتمع كلٌ من الفنانة يسرا ونيللي كريم ومنى زكي إلى جانب الفنانة التونسية الأصل هند صبري، في عملٍ فنيٍ واحدٍ على شاشات التلفزيون.


ومن النجوم الرجال، شارك في بطولة الفيلم كلٌ من الفنانين أحمد عز وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي ونجم الأكشن أحمد السقا، وحسين فهمي وخالد النبوي.

في مستهل الموكب عبرت الفنانة يسرا في كلمة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي عن فخرها واعتزازها بحضارة بلادها قائلة: «معجزة القدماء المصريين إنهم عظماء حتى بمعاييرنا بتاعة النهاردة.. بكل التطور اللي حققناه بالعلوم والفنون ولسة الحضارة المصرية القديمة قادرة على إبهارنا بكل غموضها وأسرارها اللي كل يوم بنكتشف فيها سر منها جديد».

و ظهرت نيللي كريم بإطلالة فرعونية، في حفل موكب المومياوات الملكية، وارتدت إكسسوارت مستوحاة من العصر الفرعوني.

و من ناحيتها فتحت الفنانة منى زكي، باب المتحف المصري بالتحرير تمهيدًا لانطلاق موكب المومياوات الملكية، مساء اليوم السبت، مرتدية فستانا باللون الأزرق ومكياج مستوحى من الزينة الفرعونية.

وانطلق موكب نقل المومياوات الملكية في السادسة من مساء اليوم، لنقل 22 مومياء ملكية من مقرها بالمتحف المصري في ميدان التحرير إلى متحف الحضارة بمنطقة الفسطاط وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزارء المصري ووزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني

نيللي كريم يسرا مني زكي حسين فهمي هند صبري المومياوات الملكية

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:37 صـ
20 صفر 1443 هـ 27 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:19
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:12
المغرب 17:46
العشاء 19:03
EFG hermes
EFG hermes