×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 28 يوليو 2021 05:05 مـ 18 ذو الحجة 1442هـ
نجوم الفن

مفيش حياة من غير تاريخ .. أول تعليق من محمد منير بعد مشاركته فى موكب نقل المومياوات الملكية

محمد.منير
محمد.منير

كشف الفنان محمد منير عن كواليس مشاركته اليوم في موكب نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة اليوم، وقدم أغنية "أنا مصر" من ألحان هشام نزيه وكلمات أمير طعيمة، وذلك بالتزامن مع الحفل العالمي لموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة.

حيث قال :" مفيش حياة من غير تاريخ، ونجنا في توصيل رسالة للعالم مفادها أنه برغم حادثي السفينة الجانحة بقناة السويس وقطاري سوهاج، استطعنا أن نسعدهم ونبهرهم بحفل تاريخي برعاية الرئيس السيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري بقناة "دي إم سي":"احنا بنتحدى كل المشكلات الموجودة في العالم كله، والسياحة في مصر لا تحتاج الى دعاية خاصة أننا نمتلك ثلث آثار العالم".

وتابع: لم نشعر بالانبهار بآثارنا وقيمة مصر إلا عندما كبرنا، وحفل نقل المومياوات الملكية اليوم دليل على عظمة مصر.

وأكمل: "كنت فخور بمشاركتي في هذا الحدث العالمي، واليوم نثبت انه مفيش حياة من غير فن".

وشهدت مصر اليوم السبت، حدثا فريدا تتطلع لرؤيته جميع دول العالم، وهو موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة.

يذكر أن عدد المومياوات والتوابيت التي تم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمو، وسيتزامن مع موكب المومياوات الملكية افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومى للحضارة المصرية فى نفس اليوم وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

محمد منير المومياوات الملكية السيسي

مواقيت الصلاة

الأربعاء 05:05 مـ
18 ذو الحجة 1442 هـ 28 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:11
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:52
العشاء 20:19
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes