×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 27 يونيو 2022 07:42 مـ 28 ذو القعدة 1443هـ
هلا رشدى فى أحدث ظهور مع حميد الشاعرى بعد تعرضها لوعكة صحيةضبط مخدرات بحوزة عنصرين إجراميين بالقاهرة تقدر قيمتها بأكثر من 1,5 مليون جنيهأول تعليق لـ البرهان علي إعدام إثيوبيا 7 جنود سودانيينالرئيس السيسي يُعزي البرهان في وفاة شهداء الواجب من الجنود السودانيينوزير التنمية المحلية يصل إلى بولندا للمشاركة في فعاليات المنتدي الحضري العالميعبير صبرى تخطف الأنظار بإطلالة صيفية جريئةضبط عناصر إجرامية شديدة الخطورة بقنا مرتكبى واقعة إستشهاد العقيد محمد جمال نصارىأخبار سارة للمعلمين والإداريين بتعليم أسيوط .. أعرف التفاصيلبـ”لوك” جديد.. أحمد جمال يطرح أغنيته الجديدة ”خطير خطير”أول تعليق من سكرتير نقابة المهن الموسيقية بعد مشادات سعيد الأرتست رئيس عازفي الايقاع وحسن شاكوش فى المؤتمر الصحفيمشادة كلامية.. هانى شاكر ينسحب من موتمر اعتذار حسن شاكوش فى نقابة المهن الموسيقيةبالفيديو .. رانيا يوسف تستعرض جمالها فى أحدث ظهور لها
عرب وعالم

عاجل..الوفد السوداني في كينشاسا يعقد جلسة مغلقة مع الاتحاد الأفريقي

الموجز

دخل الوفد السوداني المشارك في جولة المفاوضات الجديدة بشأن سد النهضة في كينشاسا، الأحد، في جلسة مغلقة مع الاتحاد الأفريقي.

وتشهد عاصمة الكونغو الديمقراطية كينشاسا، الاجتماع الوزاري الثلاثي بين مصر والسودان وإثيوبيا بشأن مفاوضات سد النهضة الذي تبنيه أديس أبابا على النيل الأزرق ويثير الخلافات مع دولتي المصب خشية تأثيره السلبي على حصتهما في المياه.

الجولة الجديدة من المفاوضات التي ترعاها الكونغو بصفتها رئيسا دوريا للاتحاد الأفريقي وتستمر لمدة ثلاثة أيام سبقتها اجتماعات فنية بدأت أمس السبت تحضيرا للاجتماع الوزاري.

ويسعى الاتحاد الأفريقي الذي يشدد على حياده في المفاوضات إلى إحداث اختراق لدى الأطراف المتنازعة وتقريب وجهات النظر مجددا للتوصل إلى حل يرضي شركاء مياه النيل.

ولا يزال مسار التفاوض عالقا مع إصرار إثيوبيا على الملء الثاني للسد، مع مخاوف تعبر عنها القاهرة والخرطوم من إقدام أديس أبابا على الخطوة.

وينظر المراقبون لأزمة سد النهضة لاجتماع كينشاسا على أنه فرصة جديدة لإعادة المفاوضات إلى سكة التقارب، لا سيما مع الرسائل التي خرجت من الدول الثلاث خلال الأيام الماضية.

السودان الاتحاد الأفريقي سد النهضة كينشاسا

مواقيت الصلاة

الإثنين 07:42 مـ
28 ذو القعدة 1443 هـ 27 يونيو 2022 م
مصر
الفجر 03:10
الشروق 04:56
الظهر 11:58
العصر 15:34
المغرب 19:00
العشاء 20:34
www بورصة السلع الأرض