×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 31 يناير 2023 10:02 مـ 10 رجب 1444هـ
كارما مازن عماد بحر تحتفل بتفوقها وعيد ميلادها فى وقت واحدإتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل قرابة 75مليون جنيهأحمد فهمي يواصل تصوير دوره في مسلسل ”سره الباتع”بيان خطير من بايدن بشأن مساعدة أوكرانيا عسكريًاالعاهل الأردني يلتقي الرئيس الأمريكي الخميس المقبلآمنة: سقوط أمطار متوسطة على عدة مدن بمطروح وكفرالشيخ والمنوفية والإسكندرية ودمياط والدقهليةوزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار فى بعض المحافظاتوزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ جنوب سيناء مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظةيسرا اللوزي تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في أحدث ظهوروزيرا الإسكان والتنمية المحلية يستعرضان التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى فى دورته الثانية عشرة ”WUF12”وزير التنمية المحلية: تركيب أكثر من 406 آلاف قطعة موفرة لاستهلاك المياه فى دور العبادةالداخلية تُنظم فعاليات تصفيات كأس العالم الرابعة 2023 للفروسية لرياضة إلتقاط الأوتاد
الأخبار

عاجل.. الكشف عن مؤامرة كبري لسرقة لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

كشف سيث بيركلي، الرئيس التنفيذي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين Gavi Alliance- وهي شراكة بين القطاعين العام والخاص تعمل على توفير اللقاحات للبلدان النامية عن عواقب وخيمة للحرب علي لقاح كورونا وقال لموقع سي بي إس نيوز: «إذا كان لدينا المزيد من جرعات لقاح كورونا ، فيمكننا توفيرها».

وأضاف بيركلي: «ما نتحدث عنه الآن هو في النهاية الوصول إلى مرافق التصنيع الكبيرة، وبمجرد تلبية احتياجات الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، على سبيل المثال، يمكن حقًا استخدام هذه المصانع للتشغيل لبقية العالم».

وأشار بيركلي إلى أن: «التحدي الكبير هنا هو عدم المساواة الذي نتحدث عنه بين البلدان المتقدمة والبلدان النامية، ونحن في أمان فقط إذا كان الجميع آمنين، ولا شيء يخبرنا بهذا مثل السلالات الجديدة من فيروس كورونا، لأنه إذا كان لدينا عدد كبير من السكان لم يتم تطعيمهم، فهناك خطر أن نرى سلالات جديدة تظهر وستستمر في الانتشار عبر العالم.

وأوضح بيركلي إن كوفاكس أكبر برنامج تطعيم عالمي في التاريخ، وقدم طلبات لأكثر من ملياري جرعة، لكن معظمها سيأتي في النصف الثاني من العام. وربط التأخير بـ «التلقيح القومي»، وهذا يعني أن هناك جرعات لقاح كورونا أقل متاحة.

وذكر ان الهند على سبيل المثال، هي أكبر مورد للقاحات إلى العالم النامي، وقد خفضت صادراتها من اللقاحات في محاولة لتطعيم الناس في المنزل بشكل أسرع استجابة لموجة جديدة من تفشي وباء كورونا الجديد.

وقال بيركلي: «توقعنا، في مارس وأبريل حوالي 90 مليون جرعة لقاح كورنا ، ونعتقد أننا سنحصل على أقل بكثير من ذلك بكثير، وهذه مشكلة».

وأضاف بيركلي إن الولايات المتحدة كانتا: «مؤيدًا رائعًا للتحالف العالمي للقاحات والتحصين وكوفاكس».

ووفقا لبلومبيرج يأمل بيركلي في مرحلة ما أن توفر الولايات المتحدة الوصول إلى القدرة التصنيعية، وقال: «بمجرد تلبية احتياجات الولايات المتحدة، يمكن حقًا استخدام هذه المرافق للتشغيل لبقية العالم، مما قد يساعد في وقف الوباء الحاد من فيروس كورونا».

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية سارت دول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والعالم المتقدم بشكل عام إلى الأمام في برامج التطعيم الخاصة بها منذ الموافقة على الحقن الأولى في أواخر عام 2020. بينما على الجانب الآخر هناك أكثر من 30 دولة لم تبدأ بعد أو بالكاد بدأت في تطعيم لقاح كورونا، بما في ذلك الكثير في أفريقيا.

التحالف العالمي لقاح كورونا الدول الغنية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 10:02 مـ
10 رجب 1444 هـ 31 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:46
الظهر 12:08
العصر 15:09
المغرب 17:30
العشاء 18:50
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي ahly
CIB
CIB