الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بايرن وسان جيرمان يصطدمان مجددا ومانشستر سيتي يتربص بدورتموند في دور الثمانية الأوروبي

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

بعد أقل من ثمانية شهور على لقائهما في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، سيصطدم باريس سان جيرمان الفرنسي مجددا ببايرن ميونخ الألماني في الطريق الذي يسعى لإنهائه بحصد اللقب الأول له في البطولة الأوروبية العريقة.

وكان بايرن ميونخ أحبط مغامرة سان جيرمان في الموسم الماضي وتوج باللقب بعد الفوز على الفريق الباريسي 1 / صفر في النهائي الذي أقيم بالعاصمة البرتغالية لشبونة في 23 غسطس الماضي.

والآن ، ستشهد البطولة القارية مواجهة أخرى بين الفريقين عندما يلتقيان بعد غد الأربعاء في ذهاب دور الثمانية للنسخة الحالية من البطولة.

كما يلتقي بورتو البرتغالي مع تشيلسي الإنجليزي بعد غد الأربعاء فيما يصطدم مانشستر سيتي الإنجليزي ببوروسيا دورتموند الألماني ويواجه ريال مدريد الإسباني فريق ليفربول الإنجليزي غدا الثلاثاء في المباراتين الأخريين بذهاب دور الثمانية.

ويخوض بايرن المباراة بعد غد في غياب مهاجمه الخطير روبرت ليفاندوفسكي ، الذي عانة من إصابة في الركبة خلال مشاركته مع منتخب بلاده.

ولكن الفريق البافاري يتلقى دعما معنويا قويا مطلع هذا الأسبوع بالفوز الثمين على مضيفه لايبزج منافسه المباشر على صدارة جدول الدوري الألماني ليوسع الفارق مع لايبزج صاحب المركز الثاني إلى سبع نقاط ويحكم قبضته على صدارة البوندسليجا.

وقال هانزي فليك المدير الفني لبايرن ، والذي منح راحة لمدة يومين لمعظم لاعبي الفريق : "بالنظر إلى الأسابيع المقبلة ، والتي ستكون في غاية الصعوبة ، من الجيد أن نلتقط أنفاسنا الآن ثم نمنح رؤوسنا بعض الراحة".

ومن المؤكد أن غياب ليفاندوفسكي سيمنح سان جيرمان بعض السعادة ، ولكن الفريق الفرنسي يعاني هو الآخر من بعض المشاكل.

وخسر سان جيرمان لقاء القمة مع ليل أمس الأول السبت في الدوري الفرنسي ليتراجع إلى المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط خلال ليل.

كما سيفتقد سان جيرمان في مباراة بايرن جهود لاعبه المتميز ماركو فيراتي ، الذي ثبتت إصابته بفيروس "كورونا" المستجد في الأسبوع الماضي.

كما أعلن النادي اليوم الاثنين أن مدافعه أليساندرو فلورينزي أصيب أيضا بفيروس "كورونا" وخضع للحجر الصحي.

وبعد خروجه صفر اليدين من دور الثمانية في المواسم الثلاثة الماضية ، يبدو مانشستر سيتي مرشحا لاجتياز هذا الدور في الموسم الحالي لاسيما مع الدفعة المعنوية الهائلة التي يحظى بها من مسيرته المتميزة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ومني مانشستر سيتي بهزيمة واحدة فقط منذ ديسمبر الماضي ، ويتصدر الفريق جدول المسابقة بفارق 14 نقطة أمام جاره ومنافسه المباشر مانشستر يونايتد.

وقال فيرناندينيو لاعب خط وسط الفريق : "هناك أجواء ومشاعر جيدة في الفريق. نقدم مكستويات جيدة. الشهور القليلة الماضية كانت رائعة بالنسبة لنا. وبلا شك ، سيكون دور الثمانية مهما بشكل خاص لكل فرد بالفريق".

ويخوض دورتموند فعاليات دور الثمانية في دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 2017 ، ولكن عدم الاستقرار والثبات في مستوى الفريق على مدار الموسم الحالي أثار انتقادات حادة من هانز يواخيم فاتزكه المدير الإداري للنادي.

وقال فاتزكه بعد الهزيمة 1 / 2 أمام إنتراخت فرانكفورت أمس الأول السبت : "دافعت دائما عن الفريق. ولكنني لا أستطيع الاستمرار في هذا بعد الأداء الذي شاهدته في مباراة إنتراخت فرانكفورت".

ويلتقي ريال مدريد مع ليفربول في تكرار للمواجهة التي جمعت بينهما عام 2018 عندما فاز الريال على الفريق الإنجليزي ليتوج بعدها باللقب.

وقال رودريجو مهاجم الريال : "في هذه المرحلة ، كل الفرق قوية ، وليفربول من أقوى هذه الفرق. ستكون مباراتان رائعتان بين الفريقين (ذهابا وإيابا) ".

ولكن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال سيخوض هذه المواجهة بدون سيرخيو راموس قائد ومدافع الفريق بسبب الإصابة.

ويلتقي بورتو فريق تشيلسي في مواجهة صعبة بعدما أطاح بورتو في دور الستة عشر بفريق يوفنتوس الذي يقوده المهاجم البرتغالي الخطير كريستيانو رونالدو.

ويفتقد سيرجيو كونسيساو المدير الفني لبورتو في هذه المواجهة جهود هداف الفريق سيرجيو أوليفيرا بسبب الإصابة.

وقال ماتيوس أوريبي لاعب وسط بورتو : "نعلم أن لدينا لاعبين متميزين لنصل إلى هذا الدور. وصولنا لدور الثمانية كان نتيجة جهد كبير. كافحنا وتأهلنا لهذا الدور عن جدارة".

وبسبب قيود وإجراءات السفر المشددة نتيجة جائحة "كورونا" ، ستقام مباراتا الذهاب والإياب بين بورتو وتشيلسي في مدينة أشبيلية الإسبانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة